اخبار العراق الان

أمطار وثلوج: توقعات الطقس في جميع المحافظات للساعات المقبلة

بغداد / ح . ز

توقع راصد جوي، الجمعة، استمرار فرص تساقط الامطار والثلوج على مناطق الشمالية من البلاد، لافتاً الى ان شمال المنطقة الجنوبية تتوفر فرص امطار خفيفة جداً، مشيراً الى انخفاض في درجات الحرارة. 

وقال الراصد ريحان العجمي، في تدوينة، أطلع عليها “ناس” (15 كانون الثاني 2021)،ان “فرص تساقط الامطار والثلوج على مناطق الشمال وبالخصوص اعالي المرتفعات الجبلية في كل من دهوك واربيل والسليمانية وكذلك شمال الموصل خلال اليوم وتستمر فرص التساقط في المناطق الشمالية المذكورة خلال الايام القادمة”. 

واضاف، ان “فرص تساقط الامطار المصاحبة للزوابع الرعدية، اليوم الجمعة، في مناطق جنوب غرب الانبار ومن هذه الوقت بدأت الزوابع الرعدية وتتقدم بشكل تدريجي على بعض من المناطق الوسطى ولكنها تكون خفيفة ومتقطعة وهي ضيقة النطاق وتنعدم في العديد من المناطق”. 

واشار الى ان “المنطقة الجنوبية فقط شمال المنطقة الجنوبية تتوفر فرص الامطار الخفيفة جداً وتزيد عند الحدود الشرقية من البلاد شرق واسط واقصى شمال شرق ميسان قرب الحدود خلال  يوم الجمعة”، لافتاً “تنعدم تساقط الامطار في كل من الديوانية وذي قار والمثنى وشمال ووسط البصرة ليس لهذا اليوم فقط بل طول ايام شهر كانون الثاني”. 

و أكد العجمي “استمرار الرياح الجنوبية الشرقية في جميع مناطق البلاد لغاية الاربعاء المقبل ماعدا المنطقة الغربية تكون متقلبة الاتجاه بين الغربية، لهذا اليوم ومن ثم تتحول الى جنوبية شرقية وايضا تستمر لغاية نهاية يوم الاربعاء وتكون متوسطة السرعة وهباتها نشطة السرعة وبالخصوص خلال النهار تكون مثيرة للغبار بسبب سرعة الرياح وجفاف المنطقة”.  

واوضح ان  “نماذج الطقس ترسم  موجة باردة تقدم للبلاد بتاريخ 20 كانون الثاني وتستمر لغاية 24 تعمل على انخفاض كبير في درجات الحرارة وتسبب تساقط الثلوج في المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية بمساحات واسعة اذ تكون اوسع من الموجة الحالية ان ثبتت التوقعات كما هي علية”. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك