اخبار العراق الان

توقعات الأمطار في العراق خلال الساعات الـ 24 القادمة.. 3 محافظات الأكثر تأثراً

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم –  بغداد

تشير التوقعات الجوية ، مساء السبت ، الى وجود فرص لسقوط أمطار في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال المتنبئ الجوي مصطفى عامر في منشور على صفحته بموقع الفيس بوك إنه  “تتأثر البلاد بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار نتيجة أستجابة سطحية مع درجة مناسبة مما يساعد على تكاثف السحب وهطول الأمطار خلال الليلة وفجر يوم الغد”.

وأضاف إن “الأمطار ستتساقط الليلة على مناطق متفرقة من الجنوب وشمال المنطقة الغربية ومن ثم تتكرر مساء يوم الغد وفترة الليل على المناطق الشمالية وتستمر لعدة ساعات خصوصاً شمال الموصل ودهوك والسليمانية وأربيل”.

أعلنت هيأة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت (16 كانون الثاني 2021)، حالة الطقس الجوية في مختلف مناطق العراق لليوم واليومين المقبلين، فيما أشارت إلى أن الطقس سيكون صحواً مع عودة الأمطار الخفيفة إلى البلاد خلال اليومين المقبلين.

ووفقاً لجداول صادرة عن الهيأة وتلقتها (بغداد اليوم)، فإن “طقس المنطقة الوسطى سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ولا تغير بدرجات الحرارة، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً إلى غائم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، بينما المنطقة الجنوبية سيكون صحواً ويتحول تدريجياً خلال الليل إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وأضافت، أن “طقس يوم غد الأحد سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً، بينما في الشمالية سيكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة منها وفرصة لتساقط الثلوج على أقسامها الجبلية، وفي الجنوبية الطقس سيكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة منها، ودرجات الحرارة لا تشهد تغيراً”.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك