اخبار العراق الان

الشرطة العراقية تطارد ’الچيكي’ بعد جريمة قتل في ’سوق الدجاج

بغداد /ع.ف

تمكنت شرطة ذي قار، الأحد، من الايقاع بشخصين قاما بطعن أحد المواطنين وقتله وسط سوق “الدجاج” في مدينة النصر، فيما تم الإمساك بأحد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في سيطرة البطحاء غربي المحافظة. 

وذكر مصدر أمني لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي/)  إن “المواطن (أ.ر.م) مواليد 1988 وجد مقتولاً في سوق الدجاج بمدينة النصر شمالي ذي قار بطعنة في منطقة الصدر، وطلب ذوو القتيل الشكوى ضد شخصين، وتم اعتقال الأول (ل.ع.ع) في منزله، فيما تم اعتقال المدعو (م.ح.ص) والملقب بـ(الچيكي) في كراج المحافظات بمحافظة المثنى”. 

وأضاف المصدر حول عملية منفصلة، أن “سيطرة البطحاء غربي ذي قار ألقت القبض على المتهم (ع.ف.ح) مواليد 1990 ويسكن بمحافظة ديالى، والمطلوب لمركز شرطة خان بني سعد بتهم تتعلق بالإرهاب”. 

وأشار إلى أن “مفرزة مكافحة المتفجرات في قضاء الرفاعي تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة أمام منزل المواطن (ا.خ.ج) في حي العمال وهو منتسب بالشرطة الاتحادية، دون تسجيل أي إصابات، حيث كانت العبوة مؤلفة من 200 غرام من المتفجرات وقداحة ومؤقت وسلك وبطارية”. 

وفي سياق آخر، تمكنت فرق الدفاع المدني من “رفع مخلفات عسكرية تعود الى حقبة النظام السابق قرب دور الأيتام في الرفاعي، وهي عبارة عن 7 ألغام أرضية مضادة للدروع”. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك