العراق اليوم

اعتقال عصابة سرقت مصرفاً في بغداد

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد: الصباح
 
تمكن ابطال وزارة الداخلية، من الاطاحة بعصابة متكونة من رجال ونساء، اقدمت على سرقة اكثر من مليار دينار من احد المصارف في بغداد، وخلال ساعات من وقوع الجريمة، بينما القت مكافحة اجرام بغداد، القبض على متهمين اثنين بجريمة قتل مواطن وآخر بسرقة 20 الف دولار.
وذكر بيان للوزارة، ان “مديرية مكافحة اجرام بغداد القت القبض على عصابة متكونة من رجال ونساء قامت بسرقة مبلغ قدره مليار وثلاثمئة وخمسون مليون دينار من داخل احد المصارف الاستثمارية في احدى الكليات الاهلية».
واوضح البيان، انه“على الفور تم تشكيل فريق عمل ومن خلال جمع المعلومات واتخاذ الاجراءات الاصولية في محل الحادث تم التعرف على المتهم (م. ز. ا) وعن طريقه تم الاستدلال على باقي افراد العصابة والقاء القبض عليهم جميعاً والعثور على المبلغ المسروق كاملاً». 
في غضون ذلك، القت مكافحة اجرام بغداد التابعة للداخلية، القبض على متهمين اثنين بجريمة قتل مواطن في العام 2017 وآخر بسرقة 20 الف دولار من دار سكنية في بغداد.
وافاد بيان اخر، بان “مفارز مكتب مكافحة اجرام باب الشيخ، القت القبض على متهمين اثنين ، بعد توفر معلومات بشأنهما حول ارتكابهما جريمة قتل شخص باطلاق النار على رأسه بواسطة مسدس في منطقة الفضل ببغداد عام 2017 ، وقد اعترفا بالجريمة و تم تدوين اقوالهما وتصديقها قضائيا «.
واوضح، ان “مفارز مكتب مكافحة اجرام البياع القت القبض على متهم بسرقة مبلغ 20 الف دولار من دار سكنية تعود لأحد المواطنين». 
الى ذلك، تمكنت شرطة بغداد، من القبض على متهمين اثنين ينتحلان صفة موظف في بلدية الكاظمية. 
وذكر بيان لقيادة الشرطة، ان “مفارز شرطة بغداد فوج طوارئ بغداد الاول التابع للقيادة، تمكنت من القبض على متهمين اثنين ينتحلان صفة موظف في بلدية الكاظمية ويقومان بابتزاز المواطنين بمبالغ مالية بحجة التجاوزات». 
اما في البصرة، فقد أعلنت مديرية شرطة المحافظة، القبض على أخطر عصابة لتزوير السندات العقارية والمستمسكات الرسمية والأختام.
واشار بيان المديرية، الى ان “مفارز مكافحة إجرام أبي الخصيب في مديرية شرطة البصرة التابعة إلى وكالة الوزارة لشؤون الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على اخطر عصابة لتزوير السندات العقارية والمستمسكات الرسمية والأختام”، مبيناً انه “تم ضبط أجهزة حاسوب وطابعات وأجهزة حرارية وأختام متنوعة ونماذج للفسفورات تستخدم للتزوير كذلك ضبط نماذج مستمسكات رسمية وسندات عقارات ونماذج لكتب رسمية ونماذج لأختام خاصة بدوائر الدولة بحوزتهم «.  

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك