العراق اليوم

الحداد يدعو الشركات الفرنسية للمساهمة بإعمار المدن المحررة

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 
اكدَ نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، أهمية توثيق العلاقات الثنائية بين مجلس النواب والبرلمان الفرنسي وتطوير آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين الصديقين، في حين ثمن دور منظمات المجتمع المدني في التعاون مع المؤسسات التنفيذية والتشريعية.  
وبحث الحداد، خلال استقباله القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية ببغداد جان نويل بونيو، في بيان لمكتبه، عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن أهمية تفعيل دور القنصلية في إقليم كردستان وزيادة النشاطات للمركز الثقافي الفرنسي في أربيل. واشار الحداد، إلى “أهمية دعم وتشجيع الشركات الفرنسية الكبيرة للاسـتثمار في عموم البلاد، وضرورة استمرار الدعم والمساندة من قبل الحكومة الفرنسية للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المنكوبة والمدن المحررة بعد الحرب على داعش الإرهابي”. 
في غضون ذلك، أشاد نائب رئيس مجلس النواب، بدور منظمات المجتمع المدني في التعاون مع المؤسسات التنفيذية والمؤسسة التشريعية لأجل دفع عجلة التنمية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وصون الحقوق والحريات. 
واشار بيان اخر، الى ان الحداد استقبل وفداً من شبكة تحالف الأقليات العراقية برئاسة أدد يوسف إسحاق في محافظة نينوى (سنجار، الحمدانية، بعشيقة، تلكيف، تلعفر) والمكون من 21 منظمة مدنية، وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها دور المكونات والأقليات في تعزيز السلم المجتمعي وتقوية اللحمة الوطنية وترسيخ ثقافة المواطنة. 
وثمن الحداد، “الجهود المتواصلة لشبكة تحالف الأقليات في بلورة فكرة برنامج الموازنة التشاركية التي تشمل الرأي العام لشخصيات مجتمعية وأصحاب الاختصاص وجمع بيانات ميدانية دقيقة لإدراجها ضمن الموازنة العامة لصالح المناطق المتضررة والمدن المنكوبة، بالتنسيق مع مجلس النواب ووزارة التخطيط”. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك