العراق اليوم

مسؤولون بالكهرباء :كربلاء تحصل على اقل نسبة تجهيز للطاقة منذ عشر سنوات واطفاء الكهرباء يجري بالتحكم عن بعد

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


كشف مسؤولون في دائرة كهرباء كربلاء اليوم الاحد ان محافظة كربلاء تحصل على اقل حصة لتجهيز الطاقة الكهربائية منذ عشر سنوات موضحين ان عملية الاطفاء التي تجري على المحافظة باكملها هي بواسطة التحكم عن بعد من قبل السيطرة الوطنية.

واوضح عدد من المسؤولين لوكالة نون الخبرية ان محافظة كربلاء المقدسة تحصل على 357 ميكا واط فقط ما يعطي المواطنين ساعة تجهير للطاقة الكهربائية مقابل اربع ساعات قطع للتيار الكهربائي ،موضحا ان كربلاء تصلها ايضا 200 ميكا واط للطوارئ

واضاف المسؤولون لم يذكروا اسمائهم ان تردي الوضع الكهربائي في كربلاء بسبب كثرة الاطفاءات المباشرة من قبل السيطرة الوطنية حيث يتم اطفاء محطات ال132 الف”كي في” بواسطة التحكم عن بعد من قبل السيطرة الوطنية .

وتشهد محافظة كربلاء المقدسة منذ الساعات الاولى لصباح السبت (23 كانون الثاني 2021)، تدهوراً كبيراً في وضع الطاقة الكهربائية، حيث تجاوز عدد ساعات قطع التيار الـ20 ساعة.

وابلغ مواطنون وكالة نون الخبرية، ان مدينة كربلاء تشهد منذ الساعات الاولى لصباح السبت انقطاعاً متواصلاً وطويلاً للطاقة الكهربائية، حيث يتم تزويدهم بالطاقة لمدة (10) دقائق فقط مقابل كل (4) ساعات انقطاع.

وتعاني كربلاء شأنها شأن بقية محافظات الوسط والجنوب من ازمة طاقة كبيرة منذ حوالي ثلاث اشهر، بسبب نقص الغاز المستورد من ايران.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك