العراق اليوم

حكم غيابي بالحبس لمدير مصرف TBI السابق

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد: الصباح
 
اصدرَت المحكمة المُختصَّة بقضايا النزاهة حكما غيابيا بحقِّ المدير العام السابق للمصرف العراقيّ للتجارة TBI ،لارتكابه خطأ جسيماً ترتَّب عليه الضرر بأموال بمبلغٍ يصل إلى (40,000,000) مليون دولار.
وذكرت هيئة النزاهة في بيان ان المُدان  اقدم على ارتكاب خطأ جسيم وإحداث الضرر بالمال العامِّ، نتيجة منح تسهيلاتٍ ائتمانيَّةٍ إلى أحد المصارف لغرض، تغطية اعتمادٍ مُستنديٍّ، بالرغم من ضعف الضمانات المُقدَّمة من المصرف وقبل إكماله معاملة منح القرض”.
واضافت : الحكم الصادر بحق المدان إلزام المصرف الذي منح له القرض بتأدية مبلغ ( 38,072,807) مليون دولار، يمثل أصل الدين مع الفائدة الاعتياديَّـة دون الفائدة التأخيريَّـة”.
واوضحت ان”محكمة جنح الكرخ المُختصَّة بقضايا النزاهة، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة المُتمثلة بالتقرير التدقيقيّ والتقرير التحقيقيّ الخاصِّ بهيئة النزاهة، إضافةً إلى أقوال الممثل القانونيِّ للمصرف والتحقيق الإداري الذي بيَّن مُقصريَّة المُتَّهم؛ نتيجة قبول ضماناتٍ ضعيفةٍ؛ مَّا أدَّى إلى ضياع حقوق المصرف، فضلاً عن قرينة هروبه، وصلت إلى القناعة الكافية بإدانته وفقاً لأحكام المادة (341) من قانون العقوبات، فقرَّرت الحكم عليه غيابياً بالحبس الشديد لمُدَّة خمس سنواتٍ”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك