العراق اليوم

الحلبوسي وأمير دولة الكويت يبحثان تفعيل اللجان الثنائية

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد : الصباح
 

بحثَ رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، خلال زيارة رسمية، مع امير دولة الكويت نواف الاحمد الجابر الصباح، سير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتأكيد على تفعيل مخرجات مؤتمر المانحين .

بغداد : الصباح
 

بغداد : الصباح
وبحسب بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، وصل الحلبوسي الى دولة الكويت برفقة نائبه الاول حسن الكعبي وعدد من النواب، بزيارة رسمية تستغرق يومين، وكان باستقباله نظيره الكويتي مرزوق الغانم. 
واضاف البيان، ان “رئيس مجلس النواب بحث مع امير دولة الكويت، سبل التعاون بين البلدين الشقيقين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، وتفعيل اللجان الحكومية والنيابية المشتركة بين البلدين، والتأكيد على ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار ومخرجات المؤتمر الدولي للمانحين”.
وأكد الحلبوسي، بحسب البيان “حرص العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة، مثمناً مواقف الكويت الداعمة للعراق”.
من جانبه، قدم امير دولة الكويت، تعازيه بضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ساحة الطيران ببغداد، معبراً عن استنكار دولة الكويت وإدانتها لهذين العملين الاجراميين اللذين استهدفا أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار، مجدداً دعم بلاده ووقوفها مع العراق لمواجهة التحديات التي يمرُّ بها، وتحقيق التنمية والاستقرار.
وكان الحلبوسي، قد التقى فضلاً عن أمير الكويت، بحسب وكالة الانباء الكويتية “كونا”، ولي العهد مشعل الاحمد الجابر الصباح، ورئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد الصباح، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ووزیر الخارجیة الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، كلاً على حدة، واستعرض خلال اللقاءات علاقات التعاون بین البلدين الشقيقين وسبل تعزیزها وتطویرها في المجالات كافة لاسیما المتعلقة بالجانب البرلماني.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك