العراق اليوم

الحداد يثمن دور منظمات المجتمع المدني في مساندة النازحين

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد : الصباح
 
بغداد : الصباح
 
دعا نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبكتاب رسمي بيان أسباب تأخير صرف مستحقات الفلاحين للسنوات الماضية، في حين اشاد بدور منظمات المجتمع المدني في دعم ومساندة النازحين والمهجرين.   
واكد الحداد، في بيان لمكتبه، ان “تسديد مستحقات الفلاحين ليست منة من الحكومة وإنما هي تسديد لما بذمة الحكومة من استحقاقات”، مشيراً إلى أن “عدم الإجابة على مخاطبات مجلس النواب بهذا الخصوص يمثل خرقاً للمادة (61/سابعاً/أ) من الدستور، والمادة (15) من قانون مجلس النواب العراقي وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018، وصمتاً غير مبرر من قبل الحكومة”. 
في غضون ذلك، اشاد الحداد، بالدور البارز الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في عملية التحول الديمقراطي والبناء والتنمية. وذكر بيان اخر، ان “لجنة التعايش السلمي والمجتمعي برئاسة عبود العيساوي عقدت مع لجنة مؤسسات المجتمع المدني برئاسة يونادم كنا، وبحضور نائب رئيس مجلس النواب، ندوة تحاورية تشاورية موسعة، بمشاركة رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني في عموم محافظات العراق وعدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية”. 
وبين الحداد، ان “مجلس النواب يدعم ويساند المنظمات المدنية عبر التشريعات والقوانين النافذة”، مثمناً “عالياً جهودهم المتواصلة وخاصة في الظروف الصعبة والحرجة وما قدموا من مساعدات إنسانية للنازحين والمهجرين”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك