اخبار العراق الان

أنقذ سائقا خطف من قبل مجهولين في نينوى … الحشد الشعبي: الانتهاء من مسك 40 كم من الحدود مع صلاح الدين

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اعلن الناطق باسم محور ديالى في الحشد الشعبي، صادق الحسيني، امس الاربعاء، عن انتهاء من مسك 40كم من الحدود مع صلاح الدين.
وقال الحسيني في حديث صحفي: ان” مسك الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين تمثل اولوية لدى الحشد الشعبي، لذا سعى ومن خلال جهد امني وهندسي مستمر منذ اسابيع الى مسك 40كم من خلال خطة ممنهجة تعتمد استراتيجية النقاط الميدانية من اجل قطع كل طرق التسلل لتنظيم داعش من صلاح الدين الى حدود المحافظة».
واضاف الحسيني ان” مسك 40 كم مهمة معقدة جدا وصعبة بسبب التضاريس المعقدة وطول المسافة، إلا ان الحشد نجح في تحاوز كل الاشكالات وشكل غرفة عمليات تنسيق مع بقية القوات الامنية المنتشرة في القاطع من الجيش والحشد العشائري من اجل تعزيز ملف الحدود والتعاون في التصدي لأي محاولات تسلل داعشية، خاصة وان المنطقة كانت لوقت قريب اهم ممرات تسلل التنظيم من صلاح الدين الى ديالى».
واشار الى ان” مسك حدود صلاح الدين ستؤمن مناطق واسعة في ديالى خاصة قرى العظيم وتمنع حصول 30% من الهجمات الارهابية في المشهد العام باعتبار داعش الارهابي كان يعتمد على ممرات التسلل في جلب عناصره من مناطق اخرى الى المحافظة للمشاركة في الهجمات، لكن الانتشار الامني للحشد ومسك الحدود سيجعل تسلله صعبا جدا”.
وكانت الحدود بين ديالى وصلاح الدين من المناطق الساخنة قبل انتشار الحشد الشعبي واعادة التموضع ونشر نقاط المرابطة التي قطعت اهم طرق تسلله.
بينما اعلن الحشد الشعبي، امس الأربعاء، عن انقاذ سائق خطف من قبل مجهولين قرب قرية خرابة الجحش جنوب غرب نينوى.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن “قوة من اللواء 53 بالحشد الشعبي انقذت، امس، سائقا خطف من قبل مجهولين قرب قرية خرابة الجحش جنوب غرب نينوى».
وأضاف البيان ان “السائق مصابا بطعنات نقل على أثرها الى مستشفى تلعفر، وعثرت القوة على سيارته”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك