العراق اليوم

{ثأر الشهداء} تقتص من قيادات {داعشية} كبيرة

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 
 
بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 
 
كانت محافظة كركوك، امس الاربعاء، مسرحا لرد قواتنا الامنية ثأراً لتفجيري ساحة الطيران وهجوم العيث، بقتلها قيادات كبيرة لدى عصابات داعش الارهابية خلال عملية نوعية ، سبقتها ضربات جوية.
العملية نفذها جهاز مكافحة الارهاب في منطقة وادي الشاي جنوب مُحافظة كركوك، ضمن عمليات “ثأر الشهداء”، وجرى اشتباكٌ مُباشر وحاسم داخل أوكار العدو، حيث تم تفجير بعض الإرهابيين بإطلاق النار عليهم ممن كانوا يرتدون أحزمة ناسفة وقتل آخرين ببنادق قواتنا”.
وأوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أن “العملية أسفرت عن مقتل قيادات كبيرة في عصابات داعـش الإرهابية وهُم كُلٌ من (مسؤول الطبابة العام لداعـش في العراق، مسؤول الجُهد الهندسي العام لداعـش في العراق، مسؤول الاتصالات والأجهزة الإلكترونية لداعش مع إرهابيين يعملان أمناء على مخازن العناصر الإرهابية، كما تم قتل 4 عناصر إرهابية يعملون حُراسا لهذه الأوكار”. 
وتوعد رسول بـ”عمليات كُبرى أُخرى في القريب العاجل”.
وسبقت تلك العملية، ضربات جوية نفذها طيران التحالف الدولي بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة، ودكت أحد أوكار عصابات داعش بأسلحة متطورة في كركوك، وخرجت قوة من الفوج الرابع في لواء المشاة 34 بالفرقة التاسعة الى منطقة الطامور، حيث عثرت على أشلاء لأربعة عناصر إرهابية من عصابات داعش، وعجلة مدمرة، وجرار زراعي، ودراجة نارية مدمرة أيضا، كما عثرت على بندقيتين نوع كلاشنكوف”.
وفي كركوك ايضا، باشرت مفارز جهاز الامن الوطني عملية مسحٍ ميداني وتفتيش اطراف المحافظة لملاحقة هذه الخلايا والبحث عن الاسلحة والمتفجرات.
ونوه الجهاز في بيان بان “العملية اسفرت عن اعتقال اثنين من الارهابيين المطلوبين وفق المادة 4 ارهاب (يعملان بصفة عناصر استخبارية لداعش ويجمعان معلومات عن تحركات القوات الامنية في المحافظة )، وتم تدوين إفاداتهم اصوليا واحالتهم على القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
وفي الانبار، اشتبكت قوات الحشد الشعبي مع عصابات داعش الارهابية في الصحراء الغربية ، واسفر الاشتباك عن الاستيلاء على عجلة تعود للارهابيين والقاء القبض على اثنين منهم، اضافة الى  تدمير وكرين للارهابيين كانوا يسكنون فيهما لتمويه القوات الامنية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك