اخبار العراق الان

نائب عن الفتح يتحدث عن ’’مخطط’’ اسرائيلي لإضعاف المؤسسة العسكرية العراقية- عاجل

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد  

أتهم النائب عن تحالف الفتح، كريم عليوي، الخميس (28كانون الثاني 2021)، إسرائيل بالوقوف وراء العمليات الإجرامية التي استهدفت مقرات القوات العسكرية العراقية ومنها الحشد الشعبي، مؤكدًا أنها تحاول زعزعة استقرار العراق من خلال إضعاف الحشد ودعم التنظيمات الإرهابية. 

وقال عليوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “الجميع يعلم أن أمريكا وإسرائيل تقفان وراء دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية في العراق والمنطقة بهدف زعزعة امن واستقرار تلك البلاد وتلك الدول”. 

وأضاف أن “إسرائيل تحاول التأثير على الرأي العام من خلال الاتهامات المزيفة التي تطلقها تجاه الحشد وقياداته في محاولة لإضعافه، بالتالي لا نستبعد أن تشن اسرائيل بمساعدة واشنطن غارات جوية لاستهداف مقار الحشد أو القوات العسكرية الأخرى”. 

وشدد على ضرورة “سيطرة الحكومة العراقية على اجواء البلاد من أجل منع الخروقات التي حدثت في السابق، وكذلك مخاطبة مجلس الأمن الدولي لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية”.

وقدم معهد دراسات الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي، التابع لجامعة تل أبيب، “سيناريو لهجوم محتمل ضد إسرائيل، رغم أن جميع الأطراف ليست مهتمة بهذه الحرب، لكنها قد تستدرج إليها من دون خيار ”فيما اشار الى ان الصواريخ ستطلق من العراق.

وأشار السيناريو الذي نشرته القناة 12 العبرية، إلى أنه  “على خلفية انفجار محطة التخصيب النووي في ناتانز، واغتيال محسن فخري زاده وقاسم سليماني، يمكن الحديث عن نموذج لما تسمى “لعبة حرب”، ويتمثل في سيناريو رد فعل محتمل لصراع من شأنه أن يؤدي إلى حرب في الشرق الأوسط بين المحور الإيراني وبين إسرائيل والولايات المتحدة “.

وأضاف أن “سيناريو انطلاق الحرب يبدأ الساعة 4:30 فجرا عند إطلاق ستة صواريخ من غرب العراق باتجاه إسرائيل، ينجح صاروخ منها في اختراق المنظومة الدفاعية، ويصيب مباشرة مبنى شاهق الارتفاع في تل أبيب، ويقتل الهجوم ستة إسرائيليين ويجرح 30 آخرين، ويعدّ هذا الهجوم الصاروخي ضمن المحاكاة المتوقعة مجرد عملية واحدة من سلسلة عمليات ضد أهداف إسرائيلية وأمريكية وأهداف أخرى في الشرق الأوسط”.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك