اخبار العراق الان

وزارة التربية ومحافظة بغداد تتفقان على عدة حلول لإنهاء مشكلة الدوام الثنائي والثلاثي بالمدارس

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

 

بغداد اليوم – بغداد

اتفقت وزارة التربية ومحافظة بغداد ، اليوم الحميس، على عدة حلول لإنهاء مشكلة الدوام الثنائي والثلاثي بالمدارس فيما ناقتشا عدة نقاط أخرى تخص الواقع التربوي في العاصمة.

وقال بيان صادر عن وزارة التربية إن “الوزير علي حميد الدليمي اليوم التقى محافظ بغداد محمد جابر العطا الله ونائبيه علي العيثاوي واركان البياتي ، للتباحث حول الملف التربوي الذي يخص العاصمة بغداد”.

وجرى خلال اللقاء بحسب البيان “تناول مسائل متعددة تتعلق بمجريات العام الدراسي وملف الابنية المدرسية ومعالجة اكتظاظ الطلبة في المدارس ، وعلى ضوء ذلك تم طرح عدة حلول من ضمنها الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين مديرية الابنية المدرسية في الوزارة والمحافظة والوزارات ذات العلاقة لمعالجة الاشكالات التي رافقت تخصيص قطع الاراضي المقرر انشاء الابنية المدرسية عليها ، لانهاء حالة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعاني منه اغلب المحافظات نتيجة الازمات التي عصفت بالبلاد خلال السنوات الماضية”.

وشدد وزير التربية  على اهمية ملف الابنية وخلق بيئة تعليمية جيدة  خاصة بعد الدعم والاهتمام الذي ابداه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في ملف التعليم وخاصة الابنية المدرسية حيث وجه بانطلاق الاتفاقية العراقية – الصينية وبناء 1000 مدرسة وفق تصاميم معمارية معاصرة”.

ووفق البيان تم الاتفاق على معالجة موضوع المساحات الصغيرة المتوفرة في بعض مراكز المدن في بناء المدارس بالاعتماد على البناء العامودي خاصة في ظل النمو السكاني المتزايد .

وأكد الدليمي  أن “التربية تعمل بدأب على مواجهة التحديات الصعبة من اجل تحقيق اكتفاء جميع المديريات في بغداد والمحافظات العزيزة ، مطمئنا العراقيين إلى تحقيق نتائج مهمة في هذا الاطار”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك