اخبار العراق الان

وزارة الصحة: عدم اعطاء أي موافقات على تمديد أيام الدوام للمدارس

بغداد/ح . ز

أكد وزير الصحة، حسن التميمي، عدم اعطاء أي موافقات على تمديد أيام الدوام للمدارس، فيما أشار إلى أن وزارة الصحة تتمنى أن يكون الاغلاق ( الحظر الشامل) في البلاد لمدة 24 ساعة.

وذكر حسن التميمي، في مقابلة متلفزة تابعتها (وكالة أنباء الإعلام العراقي /) إن “قرار عودة الدوام إلى المدارس جاء بعد نقاشات اللجان الاستشارية بين الصحة والتربية والتعليم العالي، استمرت لمدة 3 اشهر متواصلة، تضمنت مناقشة وتحديد عدد المصابين الذين يغلق صفهم الدراسي، وكذلك اعداد الصفوف التي تصاب وتغلق معها المدارسة ويحجر الطلبة”.

وأضاف التميمي، أن “بعض المدارس الاهلية تكسر قرارات الصحة، على الرغم من عدم اعطاء اي استثناء لداوم اي مدرسة اهلية أو حكومية للدوام أكثر من يوم واحد في الاسبوع، ولن نعطِ في الوقت الراهن الموافقة لزيادة ايام الدوام”.

واشار وزير الصحة، إلى أنه “بعد انطلاق الدوام في المدارس، اجرينا 700 الف فحص للمدارس الى اليوم، وتبينت نسبة الاصابات اقل من 1%”.

وتابع، أن “كوادر الصحة تقاتل عدوا مجهولا وقدمت التضحيات في معركة السيطرة على الفيروس، وقدمت 82 شهيدا من خيرة ابطالها، وكوزارة صحة، نتمنى أن يكون الاغلاق في البلاد لمدة 24 ساعة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك