اخبار العراق الان

توقعات الحالة المطرية اليوم وغدا

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

تشير آخر تطورات حالة الطقس، الجمعة، إلى سيطرة منخفض جوي وانكسارات في طبقات الجو وتوقعات بأمطار غزيرة في بعض المناطق.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة على “فيسبوك” اليوم، 5 شباط 2021، ان “عناصر الطقس واكتمالها من رطوبة مدارية ومنخفض جوي وانكسارات حادة في طبقات الجو العليا وحمل حراري عالي جدا تضمن تشكل سحب رعدية قوية في مناطق واسعة من البلاد خلال يومي الجمعة والسبت”.

وأضاف ان “السحب الممطرة تصاحبها الغزارة على اغلب مناطق الرمادي ومناطق وسط البلاد والعاصمة بغداد وبابل والديوانية والنجف وكربلاء وديالى والكوت وصلاح الدين تكون فيها الأمطار متوسطة الشدة ولا يستبعد من غزارتها على بعض المناطق، كذلك تشمل فرص الأمطار مناطق شمال البلاد في الموصل ودهوك وأربيل والسليمانية وكركوك”.

وتابع أن ” مناطق جنوب البلاد خارج توقعات الأمطار عدا مناطق متفرقة من بادية المثنى “.

وأوضح أن “فرص الأمطار تستمر على أغلب مناطق وسط وشمال البلاد والمنطقة الغربية وتضعف تدريجيا ظهر اليوم لكن متوقع تشكل حزام سحابي ممطر ممتد من المثنى باتجاه شمال ذي قار والديوانية والكوت وديالى عصر ومساء اليوم وتوقعات بغزارة في الأمطار على المناطق المذكورة لذلك يرجى الانتباه “.

وأشار إلى انه ” يتوقع تحرك السحب الممطرة في وقت متأخر من مساء اليوم او فجر السبت تشمل أغلب مناطق الجنوب البصرة وميسان وذي قار والمثنى وتكون بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على فترات”.

وحذر الأسدي، من تشكل السيول خصوصا بادية المثنى والكوت وديالى وربما شمال ميسان إضافة إلى مرتفعات السليمانية وأربيل خلال تأثير الحالة إضافة إلى الحذر من غزارة الأمطار عصر ومساء الجمعة على المثنى وشمال ذي قار والديوانية وشرق العاصمة بغداد كذلك نشاط الرياح المفاجئ أثناء تواجد السحب الرعدية بسبب الرياح الهابطة منها وتساقط البرد الحالوب في بعض المناطق”.

الخريطة المرفقة توضح توقعات الأمطار خلال 24 ساعة القادمة وتبين غزارة في الأمطار.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك