اخبار العراق الان

مدير بلديات صلاح الدين لـ NRT: هذه هي أسباب تراجع الملف الخدمي بالمحافظة

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

 كشف مدير بلديات صلاح الدين، محمد يونس حسن، السبت، عن المشاكل التي تعاني منها المحافظة والتي ساهمت بتراجع الملف الخدمي فيها.

وقال حسن، في حديث خاص لـ NRT عربية، اليوم، 13 شباط 2021، ان “بلديات صلاح الدين عانت من مجموعة مشاكل، أدت الى ضعف في الملف الخدمي خلال السنوات الماضية، منها الأزمة المالية التي تمر بها الدولة منذ احداث داعش 2014 وايضا الخراب والدمار الذي تشهده المحافظة جراء العمليات العسكرية الماضية وقلة التخصيصات المالية في جميع الملفات بما يتعلق بالجانب الخدمي منها المشاريع المتوقفة التي لم يتم رصد مبالغها المالية لحد الان”.

وأوضح ان “من المشاكل أيضا وجود المشاريع المهمة والحيوية التي تنتظر التخصيصات المالية لكي يتم استئناف العمل بها بشكل طبيعي، منها شارع السايدين في قضاء الشرقاط وشارع السايدين في قضاء بيجي وشوارع مدينة سامراء وبقية الاقضية التي تفتقر الى المشاريع الخدمية”.

وتابع ان ” كل هذا يعود الى انعدام التخصيصات المالية، لكن تم رصد مبالغ قليلة جدا ونأمل أن تكون هناك تخصيصات اكبر خلال الفترة القادمة”.

وأشار مدير  البلديات إلى ان “ما تعاني منه بلديات صلاح الدين هو قلة الآليات المتوفرة لأن العديد من الاليات شاركت مع القوات الامنية في العمليات العسكرية مما ادى تلف الكثير منها وهو ما أثر سلبا على الواقع الخدمي في المحافظة”.

وأكد أن “المحافظة تحتاج الى عدد كبير من العمال العراقيين لكن نحن محدودين في تشغيل الايادي العاملة بسبب قلة التخصيصات المالية”، وختم قائلا ” نأمل ان تكون هناك التفاتة قريبة من قبل الحكومة المركزية ببغداد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك