اخبار العراق الان

أحبط مخططا لاستهداف أبراج الطاقة شمالي ديالى….الحشد يعلن اختراق أخطر خلايا “حمرين” بعد تعقب دام 3 أشهر

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
اعلن الحشد الشعبي، امس الاحد، عن اختراق اخطر خلايا تنظيم “ داعش” الاجرامي في حوض حمرين شمال شرق ديالى بعد تعقب استمر ثلاثة اشهر.
وقال الناطق باسم محور ديالى، صادق الحسيني، في تصريح صحفي: ان” فريقا استخباريا مشتركا نجح في مهمة تعقب ورصد استمرت 3 اشهر تقريبا من تفكيك واعتقال اخطر خلايا داعش الارهابي في حوض حمرين(70كم شمال شرق بعقوبة)”.
واضاف الحسيني ان” الخلية متورطة بالعديد من الهجمات الارهابي، بالاضافة إلى تأمين دعم لوجسيتي لخلايا أخرى”، لافتا الى ان “الاختراق يمثل ضربة اخرى لداعش كون العملية اخذت إطارا معقدا جدا قبل كشف هوية افراد الخلية واعتقالهم الواحد تلو الاخر بكمائن نوعية».
وكان الحشد الشعبي نجح في تفكيك 4 خلايا داعشية بالتنسيق مع استخبارات ومكافحة الارهاب في ديالى خلال الاشهر الماضية.
بينما احبطت قوات لواء نداء ديالى للحشد الشعبي، امس الاحد، مخططا لتفجير ابراج الطاقة في أطراف ناحية العظيم شمالي ديالى.
وقال آمر اللواء، زحام الجبوري، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن “قوات اللواء وبمشاركة الاستخبارات أحبطت ليلة الأمس محاولة تسلل لعناصر داعش في أطراف ناحية العظيم شمالي ديالى نفذها ثلاثة عناصر من داعش بواسطة دراجة نارية قادمين من مناطق صلاح الدين حاولوا التسلل بين قريتي “أم الحوالي والبو ضعن».
وأضاف الجبوري انه “تم الاستيلاء على الدراجة النارية التي تقل عناصر داعش الى جانب مؤن ومستلزمات حربية ومواد متفجرة كانوا يحملونها في الدراجة النارية”، لافتا الى ان ”قوات الحشد عثرت على آثار دماء في مناطق المطاردة ما يرجح ان عناصر التنظيم تمكنوا من إخلاء الداعشي المصاب ولاذوا بالفرار».
وتابع انه ” قوات اللواء وبمشاركة الاستخبارات شنوا حملة تفتيش وتمشيط لساعات متأخرة ليلة الأمس بحثًا عن إرهابيين من داعش تسللوا الى شمالي العظيم، وكانوا يرومون استهداف ابراج الطاقة الكهربائية في منطقة “الصفرة” بين قريتي “أم الحوالي والبو ضعن”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك