اخبار العراق الان

بيان من الداخلية بعد زيارة الغانمي لـ ’’وادي الشاي’’ في كركوك

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اصدرت وزارة الداخلية بيانا بشأن زيارة وزيرها عثمان الغانمي إلى وادي الشاي في محافظة كركوك، فيما أكدت أن الغانمي أطلع على الخطة الأمنية لتأمين ذكرى زيارة الإمام ‏الهادي في سامراء.

‎وقالت الوزارة في بيانها إن “الغانمي، والفريق الركن عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة ووفد ‏رفيع المستوى، زارا مقر اللواء العشرين في الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية في قضاء داقوق بمحافظة كركوك، ‏للإطلاع على الأوضاع الأمنية هناك وللوقوف عن كثب على سير الخطط والإجراءات المتخذة لتعزيز الأمن ‏والاستقرار‎”.

واضاف البيان أن “الغانمي والوفد المرافق له تجولا في وادي الشاي جنوبي محافظة كركوك ونقطة الشرطة الاتحادية التي ‏تعرضت قبل أيام الى عمل إرهابي، كما عقد اجتماعاً أمنياً لمناقشة هذا التعرض”،÷ مشيرا إلى أن “مهما ‏يكن الجهد الخارجي فإنه لا يعوض عن الجهد المستدام”.

وشدد وزير الداخلية بحسب البيان “على أهمية التعاون بين القطعات الماسكة ‏للأرض داخل محافظة كركوك وتفعيل الجهد الاستخباري والعمليات الاستباقية والتعرضية، وتعزيز القطعات بشكل ‏استباقي وليس بشكل آني وان تجهز جميع القطعات”، مبيناً أن “دماء الضباط والمنتسبين في جميع ‏الأجهزة الأمنية عزيزة ويجب أن يوفر لهم الدعم الكامل والتجهيزات اللازمة لادامة زخم المعركة وإيصال المعلومة ‏الأمنية بين القطعات كافة والتعامل معها بمهنية”.

وتوجه وزير الداخلية عثمان الغانمي والوفد المرافق له الى مدينة سامراء “للإطلاع على ‏الخطة الأمنية المعدة لزيارة الإمام علي الهادي (عليه السلام) في ذكرى استشهاده‎”.

‎ وعقد  الغانمي بحسب البيان “اجتماعاً ضم قائد عمليات سامراء والقادة الامنيين في هذه المدينة، واستمع الى شرح ‏موجز عن الخطة الأمنية بهذه المناسبة وتأمين جموع الزائرين القاصدين الى هذه المدينة المقدسة، وقد اشاد ‏ بالجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الأمنية المكلفة بحماية الزائرين والتعاون المثمر بين الجميع لانجاح ‏هذه الزيارة‎”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك