اخبار العراق الان

ستخسر نفوذها.. ائتلاف العبادي يتهم قوى سياسية برفض القضاء على السلاح المنفلت

بغداد/ع.ف

اتهم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق، حيدر العبادي، الثلاثاء ، قوى سياسية -لم يسمها- برفض القضاء على السلاح المنفلت، فيما أشار إلى أنها ستخسر نفوذها.

وذكر القيادي في ائتلاف النصر، عقيل الرديني، في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / )  إن “السلاح المنفلت كان سبباً في وصول بعض القوى السياسية الى اهداف ومغانم وحقق لها نفوذ داخل البرلمان والحكومة، ولهذا نرى السلاح المنفلت حالياً اقوى من سلاح الدولة”.

وأضاف، ان “هذه القوى اذا تنازلت عن السلاح المنفلت، الذي تتحكم فيه، فهذا يعني انها سوف تخسر نفوذها في مجلس النواب والحكومة، ولهذا هي ترفض القضاء على السلاح المنفلت ولهذا نرى السلاح ما زال موجوداً وبقوة في الشارع “.

وأشار الرديني، إلى أن “بعض القوى السياسية لا وجود لها لولا هذا السلاح، وغيابه يعني غياب تلك القوى عن العملية السياسية ولهذا هي مصرة على بقائه”.

وأكد القيادي في ائتلاف النصر ان “الحكومة العراقية في الوقت الحالي، لا تريد فتح جبهات جديدة عليها في الصراع مع بعض القوى السياسية، الذي ربما يتحول الى صراع مسلح، بسبب تملك هذه القوى السياسية بالسلاح المنفلت”.

ويشهد العراق منذ العام 2003 ولغاية الآن، انتشار كبير للأسلحة المتنوعة يحتازها عدد كبير من الأشخاص وبعض أفراد العشائر العراقية في عدد من المحافظات.

ولم تتمكن الحكومات المتعاقبة، على السيطرة على السلاح المنفلت خلال الـ 17 عاماً الماضية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك