اخبار العراق الان

العاني: عصابة الموت مرتبطة بالخارج ولحكومة طهران يد بقصف اربيل

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

عد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية ظافر العاني، اليوم الأربعاء، أن هجوم أربيل كان رسالة إيرانية واضحة الى الولايات المتحدة، وفي حين أشار إلى أن زيارة “أبو فدك” لرئيس الجمهورية لها علاقة بموضوع القصف، أكد أن بعض الجهات تريد تأجيل زيارة بابا الفاتيكان بغية إيصال رسالة بأن العراق بلد غير مستقر.  

 

وقال العاني في تصريح لــ”دجلة “، أن “التصعيد يأتي مع كل عملية اعتقال لبعض المسلحين واستهداف أربيل كان محاولة ضغط على الحكومة بغية إخلاء سبيل عصابة الموت”، موضحا أن “هذا التصعيد والقصف ابتزازا للحكومة لإطلاق سراح  مسلحين سواء من عصابة الموت او غيرها”.

 

وأشار العاني الى أن “عصابة الموت تابعة لجهات ومرتبطة بأجندات خارجية وأؤكد ان لحكومة طهران يد في هذا الموضوع، لأن هجوم أربيل رسالة إيرانية واضحة الى الولايات المتحدة”، مرجحا أن “يكون الرد أمريكيا ودوليا”.

 

وتابع العاني أن “بعض الجهات تريد تأجيل زيارة قداسة بابا الفاتيكان بغية إيصال رسالة بأن العراق غير مستقر أمنيا”،  معتبرا أن زيارة رئيس اركان الحشد الشعبي أبو فدك الى رئيس الجمهورية برهم صالح لها علاقة بموضوع قصف مطار أربيل”.  

 

وطالب الحكومة بـ”بمشاركة المجتمع الدولي لمواجهة خطر الميليشيات كونها تهدد السلم الأهلي وفي حال لم تشترك فأنها تغض النظر عن أي عمل عسكري سيحصل في البلاد في الأيام المقبلة وتتحمل مسؤوليته” .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك