اخبار العراق الان

ضبط مجموعة من المتهمين بجباية الأموال خلافاً للقانون في ديالى

بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس، ضبط عدد من المتهمين، بعد قيامهم بافتتاح مقراتٍ لاتحاداتٍ نقابيَّةٍ في محافظة ديالى وجباية الأموال من أصحاب المهن بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.
وقالت الهيئة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي
) ان “ملاكات دائرة التحقيقات في ديالى تمكَّنت من ضبط (7) مُتَّهمين، لوجود مُخالفاتٍ إداريَّةٍ وماليَّةٍ شابت عمليَّة افتتاح مقرات اتّحاد نقابات العُمَّال والاتّحاد الوطنيّ المركزيّ لنقابات العُمَّال في المحافظة”.
واضافت الهيئة، أنَّ “المُتَّهمين القائمين على إدارة تلك الاتّحادات قاموا باستحصال مبالغ ماليَّةٍ من أصحاب المعامل والمُولات والمحلات، لقاء تزويدهم بشهادة مُمارسة مهنةٍ مُزوَّرةٍ”.
ولفتت الى إنه “تمَّ ضبط (26) دفتر وصولات جبايةٍ، و(7) سجلاتٍ و(6) أختامٍ، و (23) شهادة مُمارسة مهنةٍ، و(8) هوياتٍ صادرةٍ لأصحاب المهن في العمليَّة التي نُفِّذَت؛ بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ”.
وأوضحت الهيئة أنَّه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ قضائيٍّ، وعرضه رفقة المضبوطات والمُتَّهمين على السيّد قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّة (260) من قانون العقوبات”. انتهى 29/ع4

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك