اخبار العراق الان

الصحة تصدر بياناً بشأن ارتفاع الإصابات وتحدد "الوسيلة الوحيدة…

مصدر الخبر / قناة دجلة

أصدرت وزارة الصحة اليوم السبت، بيانا بشأن استمرار ارتفاع أعداد الإصابات بالجائحة، فيما حددت “الوسيلة الوحيدة لتفادي خطر الوباء”.

وذكر البيان الذي ورد إلى “دجلة”، إنه “يستمر تصاعد الاصابات بشكل سريع للايام الاخيرة اضافة الى تسجيل اصابات شديدة في الاطفال والاعمار الشابة وهذا ما يحدث لاول مرة وهو مؤشر لانتشار السلالة الجديدة المحورة والتي تمتاز بسرعة انتشار العدوى والشدة المرضية بنفس الوقت”، مطالبة المجتمع بكافة طبقاته وشرائحه “باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتقليل العدوى بين المواطنين ويتحتم الان تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشكل صارم في جميع ارجاء العراق”.

وأضافت ان “التهاون في تطبيق الاجراءات الوقائية وعدم تنفيذ القرارات التي صدرت من لجنة السلامة ومع انتشار هذه السلالة الجديدة يهدد بارتفاع سريع بالاصابات خلال الايام القادمة مما يعرض مؤسساتنا الصحية الى خطر فقدان السيطرة على استيعاب عدد الاصابات المتزايد مما يؤدي الى زيادة بالوفيات”.

وأشارت إلى ان “الوسيلة الوحيدة لتفادي هذا الخطر حاليا هو الالتزام بكافة القرارات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخاصة في ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين بشكل مستمر وتجنب مختلف أنواع التجمعات البشرية والاماكن الضيقة، والتعاون مع الفرق الصحية الرقابية في متابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية”.

وطمئنت الوزارة، بان “مؤسساتها الصحية كافة على اهبة الاستعداد لاستقبال ومعالجة المرضى حيث تم توفير الاسرة الكافية وكافة العلاجات والمستلزمات الطبية المطلوبة، وننصحه بعدم التاخر عن مراجعة مؤسساتنا الصحية عند الشعور باعراض المرض”.

ودعت الصحة، كل الوزارات والمؤسسات الحكومية والاهلية “بتعليق كل النشاطات ذات التجمعات البشرية كما نهيب بالوقفين الشيعي والسني والقائمين على العتبات المقدسة والمزارات الشريفة كافة ومحافظي المحافظات العراقية ذات المراقد المقدسة بذل الجهود الحثيثة لوقف الفعاليات الدينية ذات التجمعات البشرية كافة خلال الايام القادمة والالتزام بالاجراءات الوقائية بشكل تام داخل المراقد المقدسة والمزارات الشريفة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

أضف تعليقـك