اخبار العراق الان

العبادي: اذ لم تتوفر ضمانات حقيقية لإجراء الانتخابات سنضظر إلى…

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

اكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، اليوم السبت، ان ائتلافه وباقي القوى الوطنية تعمل على توفير ضمانات حقيقية لإجراء انتخابات مقبولة النزاهة والعدالة، مبينا إن لم تتحقق هذه الإشتراطات فسنضطر إلى خطوات صادمة للوضع السياسي.

وقال العبادي في تصريح ان “إئتلاف النصر يعمل حالياً وباقي القوى الوطنية على توفير ضمانات حقيقية لإجراء انتخابات مقبولة النزاهة والعدالة”، لافتا الى ان “لم تتحقق هذه الإشتراطات فسنضطر إلى خطوات صادمة للوضع السياسي، وعلى الحكومة والبرلمان والمفوضية ويونامي تحمّل المسؤولية بضمان إجراء انتخابات تعكس توجهات الشارع العراقي بعيداً عن التزوير والسلاح وفرض الإرادات، وإلاّ لا يمكن التنبأ بمديات الإنهيار القادم، وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية”.

واضاف، “أتشرف بتسنم مسؤولية الحكم واعتبرها مسؤولية كبيرة، إلاّ أني لا أطلب رئاسة الوزراء بأي ثمن، ولو أردت ذلك لبقيت بسدة الحكم، أحمل (وفريقي) الرؤية والإرادة والقدرة على إدارة الحكم في بلادي، وكنا نُخطط لمسارات نوعية لوضع العراق السياسي والإقتصادي والإجتماعي والسيادي، ولم يحدث ذلك، وسلّمت المسؤولية بكل أريحية سياسية”.

وتابع انني “أعمل اليوم لوصول برنامج ائتلاف النصر الإصلاحي لسدة الحكم، فلدينا التجربة والوعي والإرادة الكفيلة لإنقاذ مشروع الدولة من الإنهيار والإفلاس والإستلاب، لذلك رفعنا شعار (الدولة أولاً)”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك