العراق اليوم

مساعٍ لطرح مشروع قانون المدارس الأهلية للقراءة والتصويتالتربية تكشف موقفها من إعادة تفعيل قرار التحميل للسادس الإعدادي

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
كشفت وزارة التربية، امس الأحد، عن موقفها من الدعوات لإعادة تفعيل قرار التحميل للصف السادس الإعدادي. وفيما تستعدُّ لجنة التربية النيابيَّة إلى طرح قانون المدارس الأهليَّة للقراءة الأولى بعد انتهاء العطلة التشريعيَّة، بينت أنَّ القانون يشترط تسجيل ملاك المدارس الأهليَّة على قانون العمل لضمان حقوقهم المستقبليَّة.
وقال مصدر مطلع بالوزارة في حديث صحفي تابعته «الزوراء»: أن «هناك العديد من المناشدات التي وصلت إلى الوزارة بشأن تفعيل قرار التحميل للصفوف المنتهية، سيما السادس الإعدادي».
وأضاف المصدر انه «تم إيصال المناشدات إلى الجهات المختصة بالوزارة لاتخاذ قرار بشأنها»، لافتا إلى أن «اي جديد سيصدر من قبل لجان التربية حول قرار التحميل سيتم نشره بالموقع الرسمي للوزارة».
من جهتها، تستعدُّ لجنة التربية النيابيَّة إلى طرح قانون المدارس الأهليَّة للقراءة الأولى بعد انتهاء العطلة التشريعيَّة، مبينةً أنَّ القانون يشترط تسجيل ملاك المدارس الأهليَّة على قانون العمل لضمان حقوقهم المستقبليَّة.
وقال مقرِّر اللجنة، طعمة اللهيبي، في حوار تابعته «الزوراء»: إنه “إلى الآن لا يوجد قانون ينظم عمل المدارس الأهليَّة ولا آلية تسجيلها وتنظيمها وفق الأطر العلميَّة، لذلك فإنَّ اللجنة ستباشر بعد انتهاء العطلة التشريعيَّة عرض القانون للقراءة الأولى والثانية تمهيداً لإنهائه ليكونَ هناك قانونٌ ينظِّم عمل هذه المدارس”.
وأضاف اللهيبي، ان “مشروع القانون يشترط على المدارس الأهليَّة تسجيل ملاكها التدريسي على قانون العمل للحفاظ على حقوقهم”.
وأشار إلى ان “القانون يحتوي أيضاً الكثير من الأمور منها الحصول على الموافقة المطلوبة لفتح مدرسة أهليَّة، فضلاً عن المبالغ التي تؤخذ من الطلاب”، مؤكدا أن “القانون أكد ضرورة أنْ تكون هناك نسبة نجاح لاستمرار عمل هذه المدارس أو إيقافها”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك