العراق اليوم

رئيس الهيئة: قانون حظر البعث {لم يطبّق} ونثمّن دعوة الصدر

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 
كشف رئيس هيئة المساءلة والعدالة باسم البدري عن ان قانون حظر حزب البعث الذي اقره مجلس النواب في 2017 لم يطبق لغاية الان، بينما ثمن دعوة السيد مقتدى الصدر لتفعيله ودعم الاجراءات القانونية بهذا الخصوص.
وقال البدري لـ{واع}: إن {الهيئة تؤدي واجباتها ومهامها وفق الاصول القانونية وما رسمه قانون المساءلة والعدالة رقم 10 لسنة 2008}، مشيرا الى انها {مستمرة ومتواصلة لاتخاذ الاجراءات القانونية ولدينا ارشيف كامل 
بذلك}.
واضاف ان {الاتجاه يسير حاليا نحو تفعيل قانون حظر حزب البعث والتنظيمات الارهابية الذي اقره مجلس النواب سنة 2017 والذي اناط مهام تنفيذه بدائرة الاحزاب في مفوضية الانتخابات}، موضحا ان {هذا القانون لم ينفذ لغاية الان بالشكل الدقيق}.
وتابع البدري ان {هذا القانون واسع وفيه الكثير من الجزاءات والعقوبات التي تفرض على كل شخص يروج أو يمجد البعث المقبور}، لافتا الى ان {الهيئة ترغب باجراء تعديل على هذا القانون واناطة تنفيذه بها بدلا من دائرة الاحزاب في المفوضية}.
وثمن البدري دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لتفعيل قانون حظر البعث ودعم الاجراءات القانونية بهذا الخصوص، بينما اشار الى ان هذا الموقف هو استمرار للمواقف الكبيرة للصدر عندما يقتضي الموقف الوطني.
أما في ما يتعلق بدعوة نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي لاستضافة الهيئة، فقد اوضح رئيس الهيئة، “حتما ستكون الاستضافة حول طبيعة الاجراءات المتخذة من قبل الهيئة بهذا الخصوص وستكون فرصة لاستعراض اجراءات الهيئة والمشكلات التي تعترض 
العمل”.
وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، قد وجه باستضافة رئيس واعضاء هيئة المساءلة والعدالة ودائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البرلمان اليوم الاثنين.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك