العراق اليوم

رعد مشتت: في "القيثارة" نستحضر المعايير التي أطلقت نجوماً


بغداد – واع – فاطمة رحمة


يشرف المخرج رعد مشتت، على تصوير حلقات برنامج “القيثارة” داخل إستديوهات الموسيقى في شبكة الاعلام العراقي، قائدا العمل بهدوء يعطي نكهة لقيمة الإنجاز المتمكن.


حضرت وكالة الانباء العراقية (واع)، تصوير الحلقة الأولى من “القيثارة” الذي سينطلق بثه بدءا من مساء الخميس 4 آذار المقبل، من تلفزيون العراقية في شبكة الاعلام العراقي.


وقال المخرج رعد مشتت لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن “البرنامج يقدم مواهب غنائية شابة جديدة؛ لتصحيح مسارات الاغنية العراقية التي نالها تشويه في السنوات الاخيرة” مؤكدا ان “شبكة الاعلام العراقي تطمح الى ضخ أصوات متمكنة الى الساحة الغنائية، بشكل صحيح”.


وبين ان ” هذه البرامج عناصرها الاساسية هي لجنة التحكيم والمتسابقين واليوم شكلنا لجنة رفيعة المستوى وحرفية ومميزة من فناني الموسيقى والطرب العراقي، ككريم هميم والفنان ضياء الدين والفنان حسام الرسام والفنانة شذى حسون”.


وتابع: “يستمر البرنامج لاكثر من اربعة اشهر، الجزء الاول منه هو عملية تجارب الاداء لمدة خمس ساعات في اليوم الواحد”، مبينا انه المئات من الاصوات الشابة من كل المحافظات قدمت الى البرنامج، حيث شكلت لجنة لاختيارات اولية، اختصرت الالاف الى مئة متسابق”.


ولفت الى ان المميز في البرنامج سيختصر المئة متسابق الى 32 متسابقا، هؤلاء هم من يسذهبون الى العروض المباشرة للمنافسة، بعدها يتم اختيار 16 موهبة ومن ثم 8 وفي هذه المرحلة “.


واوضح ان” شبكة الاعلام العراقي ستنتج لهم اغاني من شعر ولحن وتوزيع، كذلك الاربعة الاخرين، وبهذا سنقدم للمشاهد العراقي 12 اغنية في كل موسم من مواسم البرنامج”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك