العراق اليوم

حكومة كربلاء تكشف عن شركتين تابعتين لجهتين حكوميتين يتصارعان على استثمار المستشفى التركي

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


كشف نائب محافظ كربلاء علي الميالي عن صراع شركات بين وزارة الصحة ورئاسة الوزراء بخصوص استثمار المستشفى التركي الذي افتتحه رئيس الحكومة الحالي مصطفى الكاظمي قبل اشهر دون ان يستقبل اي مراجع

واوضح الميالي لقاء تلفزيوني تابعته وكالة نون الخبرية ان هناك شركتين تريدان استثمار المستشفى التركي في كربلاء حيث تدور الشبهات عن صراع بين شركة في وزارة الصحة واخرى في في رئاسة الوزراء لاستثمار المستشفى التركي بالمحافظة .

واشار نائب المحافظ ان الحكومة المحلية والعتبات والراي العام الكربلائي لن يقفوا مكتوفي الايدي اتجاه ما وصفها بالعصابات والمافيات التي تريد ان تستثمر المستشفى وسيكون لنا رد فعل قوي بذلك “

وكان وزير الصحة، حسن التميمي، قد كشف في بداية الشهر الجاري عن اسباب عدم مباشرة مستشفى (الامام الحسن)، بكربلاء بالعمل، رغم افتتاحه من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال التميمي، في تصريح صحفي  إن “مستشفى كربلاء تم افتتاحه بالفعل ولكن كانت هناك مشاكل تراكمية مع الشركة المنفذة، بسبب توقف المشروع لسنوات”.

يذكر ان مشروع المستشفى التركي والذي تنفذه شركة يونفيرسل اجارسان التركية ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة لعام 2008 وبكلفة 150 مليون دولار وبمدة تنفيذ 33 شهرا وتمت المباشرة به في السابع من شهر كانون الثاني عام 2009 و يتسع (492) سرير
وافتتح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،يوم 14 تموز الماضي المستشفى التركي بكربلاء وصرح من المستشفى ان جميع المشاريع المتلكئة سنعمل على تنفيذها.
وشهد المستشفى حريقين بعد انجازهما الاول يوم 22 حزيران الماضي والثاني يوم 10 اب الجاري حيث لم تعلن الحكومة المحلية نتائج التحقيقات التي شكلت بعد الحريقين .

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك