العراق اليوم

المتحدث باسم الكاظمي: عقدة الموازنة هي حصة اقليم كوردستان

شبكة بوك ميديا PukMedia

اكد حسن ناطم المتحدث باسم مجلس الوزراء، وزير الثقافة، يوم الثلاثاء، ان عقدة الموازنة هي حصة اقليم كوردستان، لافتا الى ان الدولة لا تفاوض على سيادتها اي احد.

وقال ناظم في مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia: ان الحكومة تؤكد أنها وحدها فقط المسؤولة عن الملفات الأمنية بالبلاد، وانه لا يوجد أحد قادراً للضغط عليها بالصواريخ العابثة للتدخل بالملفات الأمنية، لافتا الى ان  الدولة لا تفاوض على سيادتها.

واضاف: ان تصويت مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم على مشروع قانون الحصانة القانونية للشركات المصنعة للقاح واستحداث صندوق للاضرار، وتخويل وزارة الصحة للتعاقد مع شركة سينوفارم المنتجة للقاح كورونا، داعيا المواطنين الى الالتزام الصارم بقرارات اللجنة العليا بشأن مواجهة فيروس كورونا، مشيرا الى انه  يمكن اعطاء اللقاحات دون الحصول على ضمانة قانونية من الاضرار الجانبية، وكميات لقاح كورونا ستأتي تباعاً وليست على دفعة واحدة.

وبين ان هناك استعدادات كاملة لزيارة بابا الفاتيكان، ولدينا مئات الطلبات من الإعلاميين الأجانب للمشاركة في تغطية زيارة البابا، مشيرا الى ان عقدة الموازنة هي حصة الإقليم وجميع الفقرات الأخرى تم الاتفاق عليها.

وحول احداث الناصرية، قال الناطق باسم مجلس الوزراء: ان الكاظمي يتابع الاحداث الأخيرة في مدينة الناصرية. هناك تعليمات مشددة تمنع استعمال العيارات النارية اثناء تأمين التظاهرات.

 

 

PUKmedia متابعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك