العراق اليوم

بالصور.. انجاز 96.5% من مشروع "مأخذ ماء مصفى نفط كربلاء"

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


اعلن قائممقام قضاء الهندية في محافظة كربلاء، الاربعاء، عن وصول نسبة انجاز مشروع مأخذ ماء مصفى نفط كربلاء المقدسة في القضاء الى ٩٦،٥%، وبطاقة ١٣٠٠ متر مكعب بالساعة ولمسافة ٣٣ كيلومتر من مشروع المأخذ بالهندية الى مصفى نفط كربلاء المقدسة.

وقال منتظر الشافعي في حديث لوكالة نون الخبرية، انه “وصلت نسبة انجاز مشروع مأخذ ماء مصفى نفط كربلاء المقدسة في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء المقدسة الى ٩٦،٥%، والمنفذ من قبل شركة المشاريع النفطية scop وباشراف ائتلاف شركة هيونداي الكورية والذي يدفع ماء صافي لتشغيل مشروع مصفى نفط كربلاء المقدسة كون نهر الفرات في القضاء”، مبيناً، ان “طاقة المشروع ١٣٠٠ متر مكعب بالساعة ولمسافة ٣٣ كيلومتر من مشروع المأخذ بالهندية الى مصفى نفط كربلاء المقدسة”.

واوضح الشافعي، انه “تجري حاليا اعمال الفحص والتشغيل الاولية للمشروع من قبل الكوادر الهندسية والفنية لوزارة النفط العراقية مع الشركة الأجنبية المنفذة لهذا المشروع الكبير”.

واضاف، انه “تم صرف ثلث مبلغ التنفيذ للمشروع بحوالي ٢٠ مليار دينار عراقي لغاية الان من كلفة الإحالة للمشروع والتي تبلغ حوالي ٦٠ مليار دينار عراقي وهذا الفائض بالمبالغ المالية بفضل التنفيذ الاقتصادي لشركة المشاريع النفطية العراقية التابعة لوزارة النفط والدور المتميز للكوادر الهندسية والفنية العراقية في ضغط كثير من نفقات التنفيذ وحسب المواصفات العالمية الحالية”.

ودعا الشافعي وزارة النفط، “لتكريم هذه الكوادر العاملة في اكمال هذا الصرح الكبير لدعم الاقتصاد العراقي بتحقيق الاكتفاء الذاتي من استعمال المحلي للمشتقات النفطية والحفاظ على العملة الصعبة من الهدر وحسب سياسة الحكومة العراقية في تنمية الاقتصاد العراقي ضمن ورقة الاصلاح الحالية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك