اخبار الاقتصاد اخبار العراق الان

سلم الرواتب الجديد 2021.. نائب تحدد سبب تأخر تشريعه وتبين موعد حسمه

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم-بغداد

تحدثت عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، ندى شاكر، اليوم الأربعاء (24 شباط 2021) عن سبب تأخر إقرار سلم الرواتب، فيما حددت موعداً لحسمه.

وقالت شاكر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “توحيد سلم الرواتب في المؤسسات والوزارات الحكومية العراقية، يكتسب أهمية كبيرة في أنه يمثل  بداية لإنهاء سلسلة تعقيدات  كبيرة من ناحية الرواتب، اعتمادا على الشهادة وسنوات الخدمة  للموظفين ما يعطي إنصافا وعدالة للجميع من دون استثناء بغض النظر عن الوزارات التي ينتمون إليها”.

وأضافت، أن “جهد مجلس النواب كان خلال الأسابيع الماضية، منصبا بشكل مباشر وأساسي على قانون الموازنة باعتباره من القوانين الحيوية والهامة، والتي فيها الكثير من التعقيدات، وهذا سبب أساسي في تأخير حسمه حتى الآن لكن بمجرد الانتهاء من قانون الموازنة والتصويت عليه، سيوجه الاهتمام على بقية القوانين والملفات الأخرى ومنها سلم الرواتب، ولكن حتى الآن لم يتم طرحه”.

وأشارت إلى أن “هناك جديه لدى الكثير من أعضاء مجلس النواب، بحسم سلم الرواتب إذا جاء من أروقة الحكومة، وحمل في ثناياه حلولا لملف التفاوت في الرواتب بين الموظفين”، مؤكدة أن “العدالة والإنصاف أمر بالغ الأهمية”.

ولفتت إلى أن “الكرة الآن في ملعب الحكومة التي عليها أن تسرع في حسم سلم الرواتب وترسله إلى أروقة المجلس لمناقشته والتصويت عليه في أقرب فرصة ممكنة”.

وتحدث مقرر اللجنة المالية الدكتور، احمد الصفار، في وقت سابق، عن امكانية قيام الحكومة بتعديل سلم رواتب الموظفين.

وقال الصفار في حديث  لـ(بغداد اليوم): “لا اعتقد ان الحكومة قادرة على اجراء تعديلات على الرواتب”، مشيرا الى ان “هذه الخطوات ستجابه بمعارضة شديدة بسبب الاختلافات السياسية “.

واضاف الصفار، ان “اغلب المناقشات الدائرة في البرلمان هي سياسية اكثر مما هي فنية مهنية، والهدف منها هو بالضد من اي توجه حكومي “.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك