اخبار العراق الان

واشنطن تؤكد دعما لإقليم كردستان في مواجهة الجماعات الإرهابية

  بغداد / ح . ز

اكد السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر,اليوم الاربعاء, على دعم بلاده لإقليم كردستان في مواجهة الجماعات الإرهابية وخاصة بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له أربيل.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة حكومة كردستان، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /)أنه “استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 24 شباط  2021، السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر، وجرى خلال اللقاء، بحث آخر تطورات الوضع في العراق، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة”. 

واضاف البيان، “وعبّر السفير الأميركي عن دعم بلاده لإقليم كردستان في مواجهة الجماعات الإرهابية، وخاصة بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له أربيل، كما وجّه شكره للأجهزة الأمنية في الإقليم لخبرتها ومهارتها في التعامل مع الاعتداء الإرهابي، حيث شرعت بتحقيق ومتابعة فوريين بالتنسيق مع قوات التحالف”. 

وأشار السفير الأميركي بحسب البيان، إلى “الموقع المهم والاستراتيجي لإقليم كردستان حليفاً للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وقال: نأمل، وبالتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، أن يدفع مقترفو الهجوم الإرهابي ثمن جريمتهم وينالوا جزاءهم”. 

وتابع البيان، “هذا ووجّه رئيس الحكومة شكره للولايات المتحدة وقوات التحالف، وشدد على أن إقليم كردستان سيبقى، كما كان، عاملاً مهماً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك