اخبار العراق الان

مصدر موثوق في رئاسة الوزراء يكشف لـ ( العراق اليوم) مصير محافظ ذي قار

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر مطلع رفيع المستوى في رئاسة الحكومة العراقية، اليوم الخميس، عن إصدار رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أمراً بانهاء تكليف محافظ ذي قار الحالي ناظم الوائلي، على خلفية احتجاجات شهدتها المحافظة.

وقال المصدر لـ ( العراق اليوم) أن ” الكاظمي استجاب لهذه الدعوات من متظاهري الناصرية، فضلاً عن مطالبات متعددة قدمها نواب ذي قار لانهاء تكليف الوائلي، الذي شغل منصب قاض في محكمة استئناف ذي قار قبل تكليفه من قبل حكومة عادل عبد المهدي المُستقيلة في 30 نيسان 2020، أي قبل ايام من تسليمها السلطة لحكومة الكاظمي”.

وأشار المصدر، أن ” الكاظمي يتابع بشكل شخصي ودائم أوضاع محافظة ذي قار، وقد أوفد اليوم الخميس، وزير الداخلية الفريق الركن عثمان الغانمي، وأيضاً الفريق الركن عبد الغني الأسدي رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي”.

ورأى المصدر أن “عملية الانهاء سيتبعها تكليف شخصية محلية لإدارة المحافظة، حسب القانون الذي خول مجلس الوزراء اختيار المحافظين بعد أنهاء عمل مجالس المحافظات من قبل مجلس النواب في تشرين الثاني 2019 “.

الى ذلك، كشف مصدر مطلع في ذي قار، عن أبرز الأسماء المطروحة لتولي المنصب خلفاً للوائلي.

وهناك اسماء تتداول في الشارع بقوة، مثل اللواء عبد الكريم الشويلي، وهو ضابط جيش عراقي، شغل نائب قائد عمليات نينوى ابان تحريرها من تنظيم داعش، فضلاً عن كونه من سكنة المحافظة”.

واضاف “كما أن رجل الأعمال علي الشامي، وعلي الخرساني وحميد الحصونة وهو يشغل رئيس هيئة استثمار المحافظة، فضلاً عن مدير بلدية الناصرية كاظم الصافي”.

ورأى المصدر أن ” الأمر الآن يقع ضمن صلاحيات رئيس مجلس الوزراء بعد أن خوله نواب المحافظة، اختيار شخصية غير حزبية لإدارة المحافظة التي تشهد تظاهرات مستمرة منذ اكثر من عام”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك