اخبار العراق الان

نائب يحمل الكاظمي مسؤولية دماء المتظاهرين ويتساءل : هل عقمت ذي قار عن إنجاب بديل

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

بغداد/SNG-

أكد النائب عن محافظة ذي قار، ستار الجابري، اليوم الخميس، أن كل القوى السياسية خولت رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي بإنهاء تكليف المحافظ ناظم الوائلي.

وقال الجابري، في تصريح صحفي، إن “أزمة محافظة ذي قار، أزمة إدارة محلية، ومطلب الاحتجاجات الوحيد إقالة المحافظ ناظم الوائلي، وكل المعنيين بملفات الفساد”.

وأضاف، أن “كل القوى السياسية، خولت الكاظمي بإنهاء تكليف ناظم الوائلي، إلا أن رئيس الوزراء يماطل ويتحجج أنه يتحاج الى بضعه ايام لاختيار بديل”.

وبدأت تداعيات إنهاء تكليف محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، يوم الاثنين، بعد تصاعد وتيرة الاحتجاجات المطالبة بإنهاء تكليف الأخير، وحدوث صدامات مع القوات الامنية اسفرت عن سقوط جرحى وشهداء، استمرت حتى اليوم الخميس.

وبين، أن “هناك مماطلة بإقالة الوائلي، ففي المرة الأولى شكل (الكاظمي) خلية ازمة برئاسة قاسم الاعرجي، وعضوية عبد الغني الأسدي، واليوم شكل خلية برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي، وعضوية ايضا عبد الغني الاسدي، ولم يستجيبوا لمطالب المنتفضين”.
وأردف، “سمعنا أن الكاظمي حسم موقفه تجاه إنهاء تكليف الوائلي، ولكنه يحتاج أيام لاختيار البديل”، متسائلا “هل عقمت ذي قار عن إنجاب بديل”.
وطالب الجابري بـ”الإسراع بتكليف بديل عن الوائلي، واختيار شخصية بعيدة عن ارادة النواب”، فيما حمل “الكاظمي مسؤولية سقوط كل قطرة دم من المتظاهرين، جراء التأخير في إنهاء تكليف الوائلي”.
وفي أيار 2020، كلف رئيس حكومة تصريف الأعمال، ناظم الوائلي، محافظا ذي قار، بعد استقالة عادل الدخيلي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك