اخبار العراق الان

حربية : انطلاق عملية عسكرية بإشراف الكاظمي في كركوك

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اعلن قائد مركز العمليات المتقدم في كركوك الفريق الركن سعد حربية، اليوم الاربعاء، عن انطلاق عملية عسكرية من عدة محاور في المحافظة، فيما اشار الى ان العملية تتم باشراف القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.

وقال حربية ان “عملية عسكرية كبيرة انطلقت من عدة محاور لتطهير ما تبقى من عناصر داعش في مناطق جنوب غرب كركوك”، مبينا ان “محاور العملية هي وادي حمرين ووادي الشاي وبلكانة”.

واضاف ان “العملية تمت باشراف القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وبتنفيذ مباشر من قبل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري”، مشيرا الى ان “القطعات المشاركة في العملية هي الجيش والشرطة الاتحادية والقوات الخاصة والحشد الشعبي والعشائري وطيران الجيش”.

وتابع حربية ان “هذه العملية تهدف الى تامين الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات المقر المتقدم في كركوك وقيادة عمليات ديالى وقيادة عمليات صلاح الدين”، لافتا الى ان “العملية مستمرة لحين تحقيق اهدافها”. واكد ان “التقدم يتم من كافة المحاور دون عوائق وذو تخطيط فعال جدا”، موضحا ان “القادة والامرين متواجدين على راس قطعاتهم”. وبين حربية انه “تم ضرب الاهداف التي حددت من قبل الاسختبارات العسكرية قبل تنفيذ العملية”، موضحا ان “الهندسة العسكرية طهرت الطرق الاولية ومازال التقدم مستمر”.

الى ذلك اعلنت هيئة الحشد الشعبي انطلاق عملية “ثأر الشهداء” لملاحقة بقايا فلول داعش في مناطق جنوب غرب كركوك. وبحسب بيان الهيئة، فان العملية يشارك فيها قيادة قاطع كركوك وشرق دجلة، الألوية ( 22 ، 9 ، 88 ، 16 ، 52 ، 15) ، فوج العمليات الخاص، فوج المهمات الخاص (الكرار)، معاونيات ومديريات الهيئة، بالإضافة إلى قوات من الجيش والشرطة الإتحادية وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية .

وتهدف العملية الواسعة لتفتيش وتأمين وادي الشاي ووادي الزيتون والقرى الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية، حيث تتصف تلك المناطق بالوعورة لاحتوائها على وديان متداخلة تؤمن بيئة مناسبة لتسلل الإرهابيين بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك