العراق اليوم

بايدن يشكر العراق

شبكة بوك ميديا PukMedia

أكد الرئيس الامريكي جو بايدن ان العراق موطن لواحدة من اقدم المجتمعات المسيحية، مشددا على انه بلد غارق في التنوع الديني والعرقي. 

وقال بايدن في تعليق نشره الموقع الرسمي للبيت الابيض اليوم الاثنين، على زيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الى العراق، إن “العراق بلد غارق في التنوع الديني والعرقي، كما أنه موطن لواحدة من أقدم المجتمعات المسيحية وأكثرها تنوعا في العالم”.  

وأضاف “كانت زيارة البابا فرانسيس أول زيارة تاريخية ومرحب بها للبلاد. لقد بعث برسالة مهمة، كما قال البابا فرانسيس نفسه، مفادها أن الأخوة أكثر ديمومة من قتل الأخوة، وأن الأمل أقوى من الموت، وأن السلام أقوى من الحرب”.  

واعتبر بايدن أن رؤية البابا فرانسيس يزور المواقع الدينية القديمة، بما في ذلك مسقط رأس إبراهيم التوراتي، وقضاء بعض الوقت مع آية الله السيد علي السيستاني في النجف، وإقامة الصلاة في الموصل المدينة التي عانت قبل بضع سنوات فقط من فساد وتعصب جماعات متطرفة مثل “داعش” هو رمز الأمل للعالم بأسره.  

واختتم التعليق: “إني أهنئ حكومة وشعب العراق على الرعاية والتخطيط اللذين ساهما في تنظيم هذه الزيارة الضخمة، وأواصل الإعجاب بالبابا فرانسيس لالتزامه بتعزيز التسامح الديني، والروابط المشتركة لإنسانيتنا، والتفاهم بين الأديان”.

وكان البابا قد زار العراق لمدة 4 ايام حيث حطت طائرته يوم الجمعة الماضي في مطار بغداد الدولي، وزار مدينة النجف والموصل واربيل اقام خلالها عددا من المراسم الدينية. 

 

PUKmedia

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك