اخبار الاقتصاد

هل تقبل الشركات التعامل بالبيتكوين كبديل للنقود؟

المستقلة/..أعلن ايلون ماسك، هذا الأسبوع أن تسلا بدأت في قبول بيتكوين كوسيلة للدفع لجميع طرازات سياراتها في الولايات المتحدة.

من منظور المعاملات ، كانت الإعلانات المتعلقة بالعملات المشفرة للملياردير قد غيرت قواعد اللعبة بالنسبة لعملة البيتكوين.  هذا واضح تماما من الإحصائيات

شهد عرض عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بالعملات المشفرة على جوجل ، مثل “الاستثمار في البيتكوين” و “كيفية تداول العملات المشفرة” ، ارتفاعًا بنسبة 1015٪ في حجم البحث منذ يناير وحده ، وفقًا لبيانات من “سيم رش”

لكن بعض خبراء التشفير يقولون إن هذا خيار غير مستقر لشركة تسلا ويمكن أن يردع الشركات الأخرى عن المتابعة. فيما يلي أربعة عوامل رئيسية تجعل العملة المشفرة طريقة دفع غير عملية ومكلفة للشركات

التقلب

مع القيمة السوقية التي تتجاوز الآن تريليون دولار ، اكتسبت عملة البيتكوين بسرعة مكانة باعتبارها متجرًا عالميًا رقميًا للقيمة والأصول الاحتياطية.

لكن تقلبات الأسعار لكل ساعة تجعلها شديدة التقلب ، وغير عملية ، وطريقة دفع مكلفة للشركات ، وفقًا لميغان كاسبار ، الشريك المؤسس لشركة استثمار العملات المشفرة المغناطيسية. وهذا يجعل العملة “وسيطًا ضعيفًا للتبادل” وطريقة محفوفة بالمخاطر

وقالت إن التقلبات المفاجئة في الأسعار يمكن أن تؤثر سلبًا على قدرة العميل على الدفع بعملة البيتكوين

قال خبير في التكنولوجيا المالية إن قرار ماسك يشبه إلى حد كبير تجربة ستقيس الإيرادات المحتملة ونوع العميل لمنتجاته. وقال إنه ينبغي افتراض أن هذه الخطوة هي واحدة من اختبارات صانع السيارات لآليات الدفع الخاصة بها.

 

شراء أصل متناقص بأصل مرتفع القيمة

 

وقال لوك سولي ، الرئيس التنفيذي في ليدجيرماتيك المتخصصة في التكنولوجيا المالية في الخزانة ، “يطلب إيلون ماسك من الناس شراء أصل متناقص (سيارة) بأصل مرتفع القيمة ، وإن كان متقلبًا”. “تقلب السعر الأساسي هو

هو الخطر الأكثر إلحاحًا على التجار “.

قال أنتوني دينير ، الرئيس التنفيذي لشركة وي بيل ، إن الأمر يتعلق بمدى راحة الشركات في قبول عملة بها الكثير من التقلبات في يوم واحد. وقال: “قد ترى بعض الشركات تحقق قفزة ، لكن معظم الشركات متحفظة مالياً ولن تقفز في اتجاه كهذا بسرعة كبيرة”.

لضمان إجراء المعاملات على شبكات التشفير ، عادةً ما يتم فرض رسوم “تعدين” أو “شبكة” على العميل. الآن ، بغض النظر عن المبلغ بالدولار المتداول ، سواء كان بقيمة 5 دولارات أو 100 دولار ، فإن رسوم التعدين هذه هي المعيار لكل معاملة.

The post هل تقبل الشركات التعامل بالبيتكوين كبديل للنقود؟ appeared first on وكالة الصحافة المستقلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك