العراق اليوم

آل نهيان يشيد بدور العراق في تعزيز الأمن بالمنطقة….الكاظمي: ناقشنا ملفات عديدة في الإمارات لتطوير العلاقات وتعزيزها بين البلدين

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
وصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، امس الاحد، الى دولة الامارات في زيارة رسمية، وفيما اكد انه بحث ملفات عديدة لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين، اشاد ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، بدور العراق في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.
وقال الكاظمي في تغريدة تابعتها “الزوراء”: إنه “استكمالا لنهج الحكومة بتعزيز علاقات العراق مع العالم ومع جيرانه ومحيطه العربي على اساس المصالح المشتركة، نجري برفقة وفد حكومي زيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة، ناقشنا فيها العديد من الملفات التي ستسهم في تطوير العلاقات الثنائية وتعزز التعاون بين البلدين”.
من جهته، رحَّبَ وليُّ عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان بتغريدة على حسابه في تويتر برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما اشار الى تطلعه إلى مباحثات مثمرة.
وقال في تغريدته تابعته”الزوراء”: أُرحِّب بأخي مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق الشقيق وأتطَّلع إلى مباحثات مثمرة معه تعود بالخير والنماء على بلدينا وشعبينا الشقيقين.
الى ذلك، ذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “الزوراء”: ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى ولي عهد ابو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في اطار زيارته الحالية “.
واشار الى ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك في العديد من القطاعات، فضلا عن مناقشة مجمل الاوضاع في المنطقة، وعودة العراق للعب دوره المحوري المهم في التهدئة والاستقرار”.
واضاف ان “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رحب برئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له، واشاد بخطوات الحكومة العراقية الاصلاحية والهادفة لتطوير الإقتصاد وتحسين بيئة الاستثمار، كما اشاد بدور العراق في تعزيز الامن والاستقرار بالمنطقة، ونهجه لسياسة التهدئة والحوار”.
فيما ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وولي عهد ابو ظبي ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاجتماع الموسع للوفدين العراقي والاماراتي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان: أن “ذلك جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الكاظمي والوفد المرافق له الى دولة الامارات العربية المتحدة”.
وأضاف البيان أن “الاجتماع ناقش تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في مجالات الاستثمار والطاقة والثقافة والتجارة والنقل والخدمات والقطاعات الاخرى، وبحث السبل الكفيلة التي تنهض بالعلاقات الثنائية بين العراق والامارات، والعمل بكل ما ينمي ويرتقي بمستوى وآليات التعاون المشترك، وبما يخدم مصالح شعبي البلدين.
كما التقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس وزراء الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية الى دولة الامارات العربية المتحدة.
وبحث الكاظمي، بحسب البيان، مع سمو الشيخ آل مكتوم العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير آلياته في جميع المجالات.
الى ذلك، التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في بيان مكتبه الاعلامي، في مقر اقامته بدولة الامارات، مجموعة من الشركات الاماراتية ورجال الأعمال.
واكد الكاظمي، خلال الاجتماع: ان العراق مر بظروف عصيبة ومعقدة ادت الى تأخر التنمية والخدمات، وبين ان العراق هو مهد الحضارات والتنوع الكبير الذي يمثل عنصر قوة لنا، يستحق بذل الجهود من اجل خدمة مواطنيه.
واوضح: ان الحكومة العراقية اتخذت اجراءات جريئة في قطاع المال والاقتصاد والتنمية، وهناك تعافٍ تدريجي للاقتصاد العراقي.
واشار رئيس مجلس الوزراء الى الورقة الاصلاحية التي اعدت لإصلاح القطاع الخاص، وتقديم كل التسهيلات له، واكد ان ابواب العراق مفتوحة امام الشركات الاماراتية ورجال الأعمال. وبين ان عدة اجراءات اتخذت للتقليل من البيروقراطية وتذليل العقبات امام الشركات.
واكد الكاظمي: ان الحكومة تولي اهتماما كبيرا بالطاقة النظيفة، ووضعت خططا واتخذت عدة اجراءات بشأنها.
من جهتهم، اشاد رجال الاعمال، بالاصلاحات التي اتخذتها الحكومة العراقية برئاسة السيد الكاظمي والتي تم لمسها مؤخرا، واكدوا استعدادهم للعمل في العراق في مختلف القطاعات.
ويجري رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، امس الاحد، زيارة رسمية الى دولة الامارات العربية المتحدة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك، ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك