العراق اليوم

تعاون إقليمي لتجفيف تمويل الإرهاب

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم
  
كشفت القيادات الامنية، أمس السبت، في المؤتمر العلمي الدولي الاول الذي يعقده جهاز مكافحة الارهاب، عن ستراتيجية العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية.
وحضر المؤتمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ورئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الاول الركن عبد الوهاب الساعدي، وعدد من ممثلي البعثات الدولية وممثل عن التحالف الدولي في العراق وعدد من الوزراء.
وقال الكاظمي في كلمة الافتتاح: “نحن الآن أمام أنواع أخرى من الإرهاب، والتحديات المتمثلة بضبط الحدود والمنافذ الحدودية، مكافحة الفساد، ضبط السلاح المنفلت، ومنع التدخل الأجنبي، وكل هذه الجهود التي تقوم بها هذه الحكومة امتداد لعمليات مكافحة الإرهاب”.
وكشف الكاظمي عن سعي العراق لملاحقة شبكات التمويل والدعم للمنظمات الإرهابية من خلال التعاون الدولي والإقليمي لتجفيف مصادر تمويل الارهاب، مشيرا الى جهود الحكومة  الدبلوماسية لخلق شبكات مترابطة من المصالح الأمنية والاقتصادية بين دول المنطقة.
ودعا الكاظمي العراقيين الى “الشعور بالفخر أنهم قاتلوا الإرهاب أصالة عن انفسهم ووكالة عن العالم كله”، مبينا أن “جميع القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة والحشد والبيشمركة وجهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات وغيرها ساهمت في هذا الإنجاز، ولكن كانت هناك خصوصية بارزة لقوات مكافحة الإرهاب إذ إن اختصاصهم الرئيس هو مكافحة الإرهاب”.
وقال الكاظمي ايضا: “العراقيون ساعدوا العالم بأكمله في التخلص من شبح الإرهاب الذي كان ينتشر بسرعة ووقف مع العراق أصدقاء كثيرون ولكن النصر الذي تحقق كان في النهاية نصرا عراقيا”.
بدوره، ذكر المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، في تصريح صحافي، أن “الهدف من المؤتمر هو التعريف بستراتيجية العراق في مواجهة الارهاب وخطة الجهاز لمكافحة الارهاب للسنوات القادمة والتعريف بتحديات الارهاب المحلية والإقليمية والدولية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك