اخبار العراق الان

العمليات المشتركة: لن نفرط بأمن سنجار او نسمح بتواجد المظاهر المسلحة فيها

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{أمنية:الفرات نيوز} اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، بانها لن تفرط بأمن سنجار ولن تسمح بتواجد المظاهر المسلحة في القضاء.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الناطق باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، {للفرات نيوز} انه” منذ ان أعلن عن اتفاقية سنجار وتطبيقها في الاول من كانون الثاني 2021 انتشرت القوات الامنية وبالذات الجيش العراقي خارج حدود سنجار وداخلها وكذلك قوات الشرطة المحلية التابعة لوزارة الداخلية”.
واشار الى ان” ما اثير في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل بان سنجار لازال فيها بعض التنظيمات المسلحة والاتفاق غير مطبق وخروقات امنية ووضع مربك عارٍ عن الصحة”، مؤكداً” اهالي سنجار لم يكشو من الوضع الامني ابداً وانما من قلة الخدمات”.
واكد الخفاجي، ان” الوضع في سنجار امنياً مستتب ومستقر ومسيطر عليه من قبل الجيش العراقي والقوات الامنية ولا يوجد اي مظهر من المظاهر المسلحة او تهديد للامن في سنجار”.
واضاف” لدينا امكانيات وقدرات واثبتنا باننا اهل لهذه المسؤولية ولن نفرط بامن واهالي سنجار ولن نسمح بتواجد المظاهرات المسلحة فيها”.
وختم الخفاجي” تمكنا خلال الضربات الجوية والعمليات الامنية من تدمير مضافات مختلفة لداعش وقتل العديد من الارهابيين”.
وفي 9 تشرين أول 2020، وقعت الحكومة الاتحادية، اتفاقاً مع حكومة اقليم كردستان لحل المشكلات القائمة بقضاء سنجار.
وحسب الاتفاق، سيتم ضمان حفظ الأمن في القضاء من قبل قوات الأمن الاتحادية، بالتنسيق مع قوات البيشمركة، وإخراج كل الجماعات الخارجة عن القانون إلى خارج القضاء.
كما ينص الاتفاق أيضا، على إنهاء وجود منظمة حزب العمال الكردستاني في سنجار، وإلغاء أي دور للكيانات المرتبطة بها في المنطقة.
وفاء الفتلاوي 
 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك