اخبار العراق الان

التربية تكشف {للفرات نيوز} سبب اختيار مراحل معينة للدوام الحضوري وموعد تعليماتها

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{محلية: الفرات نيوز} كشفت وزارة التربية، سبب اختيار مراحل دراسية معينة للدوام الحضوري في الفصل الثاني والكوري الثاني من العام الدراسي الحالي 2020 – 2021 .

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، لوكالة {الفرات نيوز} “خلال اليومين المقبلين ستصدر وزارة التربية تعليماتها الى مديرياتها العامة، بشأن عودة الدوام الحضوري وتهيأة كافة المستلزمات الواجبة والحفاظ على الوقاية الصحية والارشادات من التعفير والكمامات”.
وبين “دوام المرحلة الابتدائية ستكون لكافة الصفوف باستثناء الرابع والخامس، وهذا سيفسح المجال بشكل اكبر بان يكون هنالك دوام في كل مرحلة دراسية”.
وأضاف فاروق ان “القرار اتخذ بناء على مقترح قُدم الى اللجنة العليا للصحة والسلامة، والسبب منه ان المراحل الابتدائية الأولية لم تتلق التعليم بشكل جيد خلال العامين الأخيرين بسبب ظروف جائحة كورونا وهذه تشكل مشكلة مستقبلية لهذا حرصت الوزارة على ان يكون تعليمهم جيداً”.
وتابع “بالنسبة للمراحل المنتهية، فيجب ان يكون هنالك منهج ومادة علمية تؤهل الطالب الى المرحلة المقبلة والعبور اليها”.
وأوضح، ان “القرار لا يبحث عن الطلبة الأكبر عمراً بخصوص الدوام الحضوري، بل نتحدث على كل من لم يتلق معلومة جيدة وان يكون قادرا على معرفة الحروف والتهجي، لذلك حرصنا الى تلقي المعلومات بشكل جيد ومن الصعوبة على بعض التلاميذ ان يتعلموا الكترونيا”.
وأكد فاروق ان “الوزارة حريصة على إكمال المناهج الدراسية” مشيراً الى ان “الدوام الحضوري لم يكن هذا العام فقط الذي يدرس فيه الطلاب خلال شهر رمضان المبارك”.
ودعا الى “عدم الإنجرار الى الشائعات والاكاذيب التي تضعف العملية التربوية والتعليمية، وعلى الجميع الالتزام بالاجراءات الوقائية”.
وكانت وزارة التربية، أعلنت اليوم حصولها على موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بالسماح لعدد من المراحل الدراسية بالدوام الحضوري.
وقالت الوزارة في بيان، ان “الدوام الحضوري سيكون للصفوف (الاول والثاني والثالث) الابتدائي بالاضافة الى الصفوف المنتهية (السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، السادس الإعدادي)، ولمدة يومين في الاسبوع”.
وبينت ان “دوام باقي المراحل سيكون الكترونياً،” مشيرةً الى ان “هذا القرار يأتي حفاظاً على رصانة التعليم مع الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية” مشددة على “المدارس الأهلية بضرورة الالتزام بالمدة المحددة لأيام الدوام حيث سيتم إلغاء إجازة المدارس المخالفة لتلك التوجيهات”.
رغد دحام

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك