اخبار العراق الان

بطاقة بريدية من تيتانيك معروضة للبيع

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{منوعات: الفرات نيوز} عرضت بطاقة بريدية كتبها كبير مشغلي الراديو على متن السفينة تيتانيك قبل أسابيع من غرقها في شمال الأطلسي 1912 في مزاد علني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

البطاقة وعليها صورة لامعة للسفينة المنكوبة حملت كلمات، جاك فيليبس، لشقيقته، إلسي فيليبس، في آذار 1912، بينما كان في انتظار أولى محاولات إبحار السفينة، وفقا لدار مزادات آر آر في بوسطن.
وكتب يقول “مشغول جدا وأعمل حتى وقت متأخر. أتمنى أن أغادر الاثنين وأصل سوتون عصر الأربعاء. آمل أن تكوني بخير. وصلني من إيثيل خبر بالأمس. مع حبي، جاك.”
حملت البطاقة خاتم بريد بلفاست، حيث بنيت سفينة تيتانيك.
ونشرت الدار صورة للبطاقة البريدية عبر حسابها في تويتر.
وأعادت الدار تغريد صورة لشخصيتي جاك وروز من فيلم “تيتانيك” الشهير، في إشارة لتطابق اسم فيليبس مع شخصية الشاب اليافع في الفيلم الشهير. 
سوتون اختصار لساوثهامتون، المدينة الساحلية الإنكليزية التي غادرت منها تيتانيك في رحلتها الأولى. وغرقت في الساعات الأولى من صباح 15 نيسان.
فيليبس، الذي بلغ عمره 25 عاما على متن السفينة، ظل يعمل بعد اصطدام السفينة بجبل جليدي لإرسال نداءات المساعدة لسفن أخرى في المنطقة حتى أحاطت به المياه ووصلت إلى قدميه، وفقا لدار المزادات.
لكنه ترك مكانه على السفينة بعد أن أخبره القبطان أنه بذل ما في وسعه وقام بواجبه، وفقا لسيرته في الأرشيف الوطني البريطاني، غير أنه مات بسبب التعرض لمياه المحيط المتجمدة.
قال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي لدار المزادات، إن البطاقة كانت في حيازة فيرا وجون جيسيبي، عضوا مجتمع تيتانيك التاريخي في ماساشوستس.
يتوقع أن تباع البطاقة بنحو 15 ألف دولار في مزاد الأعمال الفنية والمخطوطات الأصلية الذي بدأ 26  آذار وينتهي الأربعاء، قبل يوم من حلول ذكرى المأساة.
عمار المسعودي
 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك