اخبار العراق الان

بالأرقام.. ما حققته وزارة الصحة للسيطرة على كورونا في أقل من عام

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

خلية الإعلام الحكومي:

تمكنت  وزارة الصحة في اطار خطتها  للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد، من إضافة اكثر (12) الف سرير لمعالجة المصابين في بغداد وبقية المحافظات.
ونجحت الوزارة خلال المدة  من (آيار ولغاية كانون الأول 2020) برفع عدد الأسرة من (45) ألف إلى (57) ألف سرير، وإضافة أكثر من (9000) جهاز تنفس اصطناعي، وزيادة أعداد مختبرات تشخيص كورونا من مختبرين اثنين  إلى (70) مختبراً، وزيادة أجهزة الـ(PCR) من (7) أجهزة إلى (216) جهازاً، كما تم إضافة أكثر من (30) جهاز مفراس حلزوني، وزيادة الطاقة التخزينية للأوكسجين من (292) ألف لتر إلى مليون وخمسمئة ألف لتر، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والفحوصات المختبرية لمواجهة جائحة كورونا بنسبة (100%).
وفيما يخص الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستحداث المؤسسات الصحية في ظل الجائحة، فإن الوزارة مستمرة لإكمال (60) مستشفى في مختلف المحافظات، وتأهيل وإعادة بناء (43) مستشفى، إضافة إلى إنشاء المراكز الصحية المنتشرة في عموم المحافظات، والخاصة بالعلاج السريع.
وبشأن التعاون المحلي والدولي لمكافحة جائحة كورونا، أقدمت الوزارة على التنسيق مع كافة الدوائر ذات العلاقة لتذليل العقبات في إطار مواجهة الجائحة، وتوقيع برامج التعاون والاتفاقيات مع الشركات والمنظمات والمؤسسات الدولية لتوفير  الاحتياجات الوقائية والعلاجية، والتنسيق والاستعانة بأكثر من (20) دولة وشركة ومنظمة عالمية، وإنشاء برامج توعوية متكاملة للتعريف بالمرض ومخاطره وطرق الوقاية منه.
وسخرت الحكومة العراقية جميع إمكاناتها بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، لدعم جهد الوزارة لمواجهة جائحة كورونا، من خلال تخصيص مبلغ (100) مليون دولار لشراء اللقاحات و (100) مليون دولار اخرى لشراء الأجهزة والمعدات، وإعداد مشروع قانون توفير واستخدام لقاحات كورونا.
وتواصل وزارة الصحة تنفيذ خطة التطعيم الوطنية الشاملة، بعد ان هيأت الوزارة أكثر من (50) مستشفى وأكثر من (600) مركزاً صحياً في عموم العراق لتلقيح المواطنين، فضلاً عن تهيئة الأجهزة والمعدات والملاكات الطبية والصحية، وأطلقت المنصة الالكترونية الخاصة بتسجيل المواطنين للحصول على اللقاحات.
——-

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك