اخبار العراق الان

عضو بالأمن النيابية يعلق بشأن علاقة تفجير مدينة الصدر بقصف أربيل وبعشيقة- عاجل

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – خاص

رأى عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي عباس سروط، اليوم الخميس، إن التفجير الذي حصل اليوم في مدينة الصدر، لا علاقة له بالقصف الصاروخي الذي شهده مطار اربيل وبعشيقة ليلة أمس.

وقال سروط في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “انفجار مدينة الصدر ليس له اي علاقة بقصف اربيل وبعشيقة يوم امس، وانما قد تكون هناك رسائل حاول تنظيم داعش الإرهابي ايصالها بهدف خلط الاوراق بعد استقرار الوضع الأمني في البلاد مؤخرا”.

وأضاف أن “لجنته بانتظار نتائج التحقيق الرسمية لحوادث الامس وتفجير مدينة الصدر لهذا اليوم ليكون لها موقفا رسميا تجاه هذا الخرق الأمني الخطير”.

وأفاد مصدر أمني مسؤول، الخميس (15 نيسان 2021)، بنوع العجلة المفخخة التي استهدفت المواطنين في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “الانفجار في مدينة الصدر كان ناجماً عن انفجار عجلة مفخخة نوع نيسان سني صفراء اللون مركونة بجانب الطريق في مدينة الصدر الاورفلي قرب سوق الدجاج”.

وأضاف، أن “الانفجار اسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص واصابة 15 شخصاً بجروح كحصيلة قابلة للارتفاع، واضرار مادية بعجلات مدنية عدد 5”. 

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت خلية الإعلام الأمني، بياناً بشأن انفجار منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما أعلنت عن حصيلة أولية للانفجار.

وقالت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “انفجاراً وقع في إحدى الأسواق بمنطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد”.

وأضافت، أن “الانفجار أدى الى استشهاد مدني وإصابة 12 آخرين وحرق 5 عجلات، كمعلومات أولية عن الحادث وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك