العراق اليوم

الاقتصاد النيابية: الحكومة لاتستطيع استقطاع رواتب الموظفين

شبكة بوك ميديا PukMedia

اكدت لجنة الاقتصاد النيابية، اليوم الاحد، ان فقرة استقطاع رواتب الموظفين قد تم حذفها من قانون الموازنة الاتحاية للعام2021 وبالتالي لايمكن المضي بهذه الفقرة.

وقالت النائبة ندى شاكر جودت عضوة لجنة الاقتصاد النيابية في تصريح لـPUKmedia: يبدو أن وزارة المالية ليست على دراية بأن المادة 20 الخاصة بعملية الاستقطاع الضريبي قد حذفت من الموازنة بجميع فقراتها.

واضافت: ان مجلس النواب رفض استقطاع رواتب الموظفين لكننا تفاجئنا بكتاب وزارة المالية الى امانة مجلس الوزراء باستقطاع رواتب الموظفين على الحكومة الاتجاه الى تعظيم وارداتها بدلاًَ من استقطاع رواتب الموظفين.

وتابعت: على الحكومة العمل على تعظيم الواردات لكن ليس على حساب المواطن، وماهو ذنب الموظف لكي يدفع ثمن فساد هذه الحكومة والحكومات السابقة وهذه كارثة حقيقة، ولابد للحكومة التوجه الى مكافحة الفساد ومتابعة مزاد العملة وجمع الواردات الداخلية من كمارك ورسوم وجبايات وضرائب ومنافذ حدودية.

وتابعت: ان الحكومة لاتستطيع استقطاع رواتب الموظفين بعد رفض هذا القرار من قبل مجلس النواب، والحكومة استقطعت رواتب الموظفين بالاساس عند رفع سعر الدولار فماذا تريد اكثر من ذلك؟، ونحن لانعلم لماذا تقوم الحكومة بطرح هذه الامور في هذه الفترة.

 

 

 

PUKmedia خاص 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك