العراق اليوم

حيدر العبادي : توجيه من المرجعية صدر في 2014 بتغيير رئيس الوزراء

قناة الشرقية
مصدر الخبر / قناة الشرقية

بغداد-الشرقية  18 نيسان : كشف رئيسُ الوزراءِ العراقيُ الأسبق “حيدر العبادي” عن أسرار ِ وخفايا تكليفِه برئاسةِ الوزراء عامَ 2014، وأسبابِ خلافه مع رئيسِ الوزراءِ الأسبق “نوري المالكي”..
“العبادي” أكد لبرنامج “بالثلاثة” أن توجيهاً صدر عن المرجعِ الأعلى السيد “علي السيستاني” أنذاك بتغييرِ رئيسِ الوزراء وذلك رداً على إستفسارٍ من قيادةِ حزبِ الدعوة التي إتخذت قراراً بناءً على رسالةِ المرجع وتم تكليفُه بمنصبِ رئيسِ الوزراء بدلاً عن “المالكي”..
وهاجم رئيسُ الوزراء الأسبق “حيدر العبادي” حكومة َ “عادل عبدالمهدي” وقال إنها قتلت المتظاهرين بدمٍ بارد وأدخلت البلدَ في نفقٍ مظلم..
وقال “العبادي” في برنامج “بالثلاثة”، إن عقوبة َ التظاهر في ولاية “عادل عبدالمهدي” كانت القتلَ ولا يُوجد شيءٌ إسمُه طرفٌ ثالث..
وتحدث رئيسُ إئتلافِ النصر “حيدر العبادي” عن إنتخاباتِ 2018 والتزوير ِ الفاضح الذي شابها أثناءَ ولايته..
وقال “العبادي” في برنامج “بالثلاثة”، إنه كان وحدَه ولم يستطعْ فعلَ شيء لأن الطعن في نتائجِ الإتخابات كان سيُدخل العراقَ في حالةِ فراغٍ دستوري..
وأكد رئيسُ الوزراءِ الأسبق “حيدر العبادي”، أن وجودَ أجنحةٍ مسلحة للكتلِ السياسية سيُفشل أيَ إنتخاباتٍ في العراق وقال إن هذا السلاحَ موجودٌ ليس من أجلِ الوطن وإنما من أجل تحقيقِ مكاسبَ حزبيةٍ وشخصية..

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة الشرقية

قناة الشرقية

أضف تعليقـك