اخبار الرياضة

بيريز: دوري “السوبر الأوروبي” سينقذ كرة القدم

بغداد/ متابعه

اكد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ورئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، أن “السوبر ليغ” سينقذ كرة القدم، وذلك بعدما أثارت البطولة المستحدثة ضجة في أوروبا خلال الساعات الأخيرة.

وقال بيريز، خلال حواره لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، أمس الاثنين: “من أين جاءت الفكرة؟ عندما لا تملك دخلا آخر غير النقل التلفزيوني، فالحل هو إقامة مباريات بمزيد من الجاذبية، يمكن أن يراها مشجعو كرة القدم في العالم بوجود الأندية الكبيرة”.

وأضاف: “استنتجنا أننا إذا أقمنا دوري السوبر بدلا من دوري الأبطال، سنقلل خسائرنا”.

وتابع: “الأندية المهمة بإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا تبحث عن حل للوضع المأساوي الحالي لكرة القدم، فقد خسرت أندية أوروبا 5 مليارات يورو. هذا سيء للغاية”.

وأوضح: “في 2020 كانت ميزانية الريال 800 مليون وانتهينا بـ700 مليون. هذا العام بدلا من تحقيق 900 مليون سنرى إذا كان بإمكاننا تحقيق 600 مليون يورو، وميزانية النادي الحالية 400 مليون فقط”.

واستكمل: “كرة القدم يجب أن تتطور، فالجماهير تتناقص وكذلك حقوق البث، ولتراجع الاهتمام بكرة القدم، لكثرة المباريات الضعيفة”.

وأردف: “التغيير يواجه دائما بالمعارضة، حدث ذلك مع سانتياجو برنابيو قبل أن يتغير تاريخ كرة القدم”.

وبيّن: “فكرة البطولة هي اللعب بين العظماء وزيادة التنافسية والموارد. لا أملك ريال مدريد، ونسعى لإنقاذ كرة القدم”.

وأوضح: “مباراة بين برشلونة ومانشستر مسلية أكثر من مباراة لمانشستر ضد فريق متواضع بدوري الأبطال، هذا مطلب المشجعين، وسنربح الأموال”.

وزاد: “سنضم 5 أندية أخرى، وبإمكان إشبيلية أن يلحق بنا. ليست بطولة مغلقة، ونؤمن بقدرات الجميع”.

وأكد أنهم سيحاولون بدء البطولة قريبا، وأوضح: “سنتحدث مع الفيفا ويويفا، لا أعرف سبب غضبهم؟ بطولاتهم لا تمدنا بالدخل الضروري. أتحدث عن إنقاذ اللعبة، وبالتالي هدفنا إنقاذ الجميع”.

واسترسل: “سننقذ اللعبة حتى تستمر 20 عاما على الأقل، فالوضع مأساوي جدا”.

وقال إن الحديث عن إيقاف اللاعبين غير منطقي، مردفا: “عليهم يتحلوا بالهدوء، وهذه التهديدات لن تنفذ. على يويفا أن يكون أكثر شفافية، فصورتهم غير جيدة، ولا أريد أن أذكر ما حدث. يجب أن يكون حوارا لا تهديد”.

وكشف: “لقد قدموا شيئا غير مفهوم. يقولون إن النظام الجديد لدوري الأبطال سيكون في 2024، وحينها سيكون قضي علينا. هناك أندية خسرت مئات الملايين”.

وعن تصريحات خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، صرح بيريز: “يجب أن يتحلى بالشفافية، ويويفا لم يكن واضحا. لقد انتهى الاحتكار. كلنا نقول إن اللعبة على وشك الانهيار”.

وشدد: “لن يطردونا من دوري الأبطال، والوضع آمن تماما”.

وعن تصريحات تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، أجاب: “الإهانة التي وجهها لأنييلي غير مقبولة على الإطلاق”.

وأوضح: “لم ندعُ باريس سان جيرمان حاليا، ولا أندية ألمانيا، وسيكون هناك 5 أندية بالتناوب”.

وأضاف عن بايرن: “حين تحدثنا عن البطولة، قال أحدهم أننا سنقضي على الدوريات، وذلك غير صحيح. هل في إنجلترا يمكنهم القضاء على البريميرليج؟”.

وتابع: “سنحسن تقنية الفيديو في البطولة، وستبقى قد اللعب المالي النظيف”.

وعن إقناع لابورتا رئيس برشلونة، أجاب: “عندما تتحدث مع أشخاص مسؤولين فلا عودة للوراء. برشلونة يمر بحالة سيئة، ويعرف أن البطولة تخدم مستقبله، وستنقذ الجميع اقتصاديًا”.

وكشف ساخرا: “أنا رئيس لبطولة دوري السوبر الأوروبي حتى يطردوني. إذا فاز برشلونة باللقب سأمنحهم الكأس؟ لا تتحدثوا معي عن هذه القصص”.

وبشأن مباريات المنتخبات، علق: “علينا أن نغير أشياء عدة”.

وقال: “حين اتفقنا كنا على يقين أننا نبلي حسنا. وقعنا جميعا يوم السبت، ونحن معًا ونتفاوض سويًا، ومع التكنولوجيا الأمر سهل للغاية”.

وأكد أنهم سيعملون على اختيار أفضل الحكام “بمعايير مهنية”.

ونفى أن يكون طامعا في رئاسة البطولة، فقال: “مستعد من الغد أن أعطي المنصب للابورتا”.

واستبعد خوض الليجا ودوري السوبر بقائمتين مختلفتين، مؤكدا: “إذا فعلنا ذلك سنقلل من قيمة البطولة. نريد أن نفعل شيئا أكثر قيمة… كرة القدم ملك للجميع”.

وزاد: “أعرف راتب ليبرون جميس، لكننا نجهل راتب رئيس يويفا. لا أعتقد أن رواتب مسؤولي الليجا أو يويفا انخفضت بسبب الوباء، لماذا راتبي يعرفه الجميع؟ يجب أن يكون هناك شفافية”.

وكشف: “إذا وافق يويفا سنبدأ البطولة العام المقبل، وإن لم يحدث لن نتراجع. إذا أرادوا الانتظار حتى 2024 يمكنهم ذلك، لكننا لن ننتظر. نحتاج إلى السوبر ليج”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك