اخبار العراق الان

بعد ان اطاح بالكرابلة هل يطيح (صندوق الفساد الأسود) بوزير الكهرباء السابق في قبضة ابو رغيف؟

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

تقول مصادر نيابية وسياسية مطلعة، أن اعترافات التاجر المتنفذ بهاء الجوراني قد تؤدي الى مزيد من الاعتقالات لمتورطين بقضايا فساد مالي كبير في بعض الوزرات التي كان يديرها وزراء سنة تابعون للكربولي او لأحزاب مقربة منه.

في هذا الصدد، قال رئيس لجنة النزاهة النيابية ثابت العباسي في مقطع صوتي  ان المتهم بهاء الجوراني اعترف على عدد كبير من السياسيين ورؤساء الكتل والأحزاب ونواب عديدين، ومبينا ان الأسماء التي ذكرها الجوراني بالمئات ومن بينها النائب كريم عفتان الذي كان يشغل منصب وزير الكهرباء الأسبق.

وكشفت وثيقة سرية، عن طلب من قبل الادعاء العام لرئاسة البرلمان بشأن رفع الحصانة عن وزير الكهرباء الاسبق كريم عفتان.

وتحدثت الوثيقة عن وجود فساد إداري ومالي ورشاوى من خلال توقيع عقود وزارة الكهرباء الخاصة بمحطات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء والخاص بإحالة عقد مشروع محطة الأنبار الغازية.

وأوضحت الوثيقة أنه ترتب على ذلك قلة الطاقة المجهزة وهدر بالمال العام.

ويجدر الإشارة الى ان هيئة النزاهة، أعلنت في وقت سابق، عن اصدار امر قبض بحق وزير الكهرباء الاسبق كريم عفتان

وقالت الهيئة في بيان لها إن أمراً بإلقاء القبض صدر بحق وزير الكهرباء الاسبق كريم عفتان الجميلي، وتشمل المذكرة ايضا منعه من السفر الى خارج العراق دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتسنم وزير الكهرباء الاسبق عفتان الجميلي منصبه كوزير للكهرباء في تشرين الاول عام 2011، فيما اشار النائب السابق عدي عواد ان وزير الكهرباء عفتان الجميلي متورط بـ 27 مخالفة دستورية وفساد اداري ومالي وتجاوز على الصلاحيات وهيكلة الوزارة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك