اخبار العراق الان

بارزاني لدبلوماسيين أوروبيين: بغداد لم ترسل أي رواتب للإقليم منذ 10…

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

أبلغ رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني، ممثلي دول الاتحاد الأوروبي في الإقليم، الثلاثاء، بأن الحكومة الاتحادية لم ترسل أي رواتب إلى كردستان لمدة عشرة أشهر، مشيراً إلى أن أربيل ملتزمة بتنفيذ قانون الموازنة مقابل إيفاء بغداد بالتزاماتها إزاء المستحقات المالية.

 

وذكر بيان لمكتب بارزاني تلقته “دجلة”، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اجتمع اليوم الثلاثاء، مع قناصل وممثلي دول الاتحاد الأوروبي في الإقليم”، مبيناً أن “الاجتماع ناقش الوضع في إقليم كردستان والعلاقة مع الحكومة الاتحادية، فضلاً عن بحث سبل تعزيز العلاقات بين الإقليم والاتحاد الأوروبي”.

 

وإزاء العلاقة مع الحكومة الاتحادية، أكد بارزاني “التزام إقليم كردستان بتنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية، ودعا الحكومة الاتحادية إلى الإيفاء بالتزاماتها تجاه إقليم كردستان”، مبيناً أنها “لم ترسل أي رواتب إلى الإقليم لعشرة أشهر”.

 

وأعرب بارزاني عن أمله في أن “تكون مصادقة مجلس النواب على قانون الموازنة بداية جيدة لإيجاد حل جذري للقضايا العالقة الأخرى على أساس الدستور، وخاصة تنفيذ المادة 140 وتطبيع الأوضاع في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم”، معتبراً أن “ذلك سيكون له تأثير إيجابي على أمن العراق واستقراره”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك