اخبار العراق الان

ال حيدر لـ "دجلة": آن الاوان ليتصدى الصدريون لرئاسة الوزراء

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

عبر النائب الصدري رئيس لجنة الامن والدفاع محمد رضا ال حيدر، اليوم الخميس، عن قناعته بان التيار الصدري سيحصل على رئاسة الوزراء في الفترة المقبلة، اذ ان الكتلة الصدرية ستحصد على اعلى المقاعد”.

وقال ال حيدر اثناء استضافته، في برنامج (القرار لكم)، الذي يعرض على قناة “دجلة” الفضائية “آن الاوان ليتصدى الصدريون لرئاسة الوزراء، اذ ان تسمية رئيس الوزراء المقبل تحددها قيادتنا في النجف، متهما البعض بـ “توزيع حقائب مالية لاهداف انتخابية”.

واضاف “نخشى السلاح المنفلت بان يكون قد تم بالتنسيق مع الاجهزة الامنية، مشيرا الى ان استعراض سرايا السلام تم بالتنسيق مع الاجهزة الامنية، فيما كان الاستعراض العسكري الاخير منفلت”.

ورفض ال حيدر مقارنة سرايا السلام بربع الله، وقال ان “المقارنة بين سرايا السلام وربع الله ظالمة، فلولا سرايا السلام لتهدد محيط بغداد”.

واشار الى، ان “الماسك لقاطع الفرحاتية بصلاح الدين هو لواء من العصائب، وان السلاح المنفلت هو من يقصف السفارات وقاعدة بلد الجوية، مشيرا الى ، ان “نتائج التحقيق بقصف الكاتيوشا بيد رئيس الوزراء، وان الحكومة ستتحرك على جماعات الكاتيوشا عند تجاوزها الخط الاحمر”.

واضاف، انه ” ترأسنا اللجنة الامنية باصعب ظرف خلال تظاهرات تشرين، مشيرا الى ان عمل اللجنة حاليا جيد، حيث اجتمعت برئيس الوزراء اكثر من مرة، بخلاف لجان الامن النيابية السابقة التي لم تجتمع مع المالكي او العبادي”.

وعدّ ال حيدر، ان “الكاظمي اكثر مهنية من عبد المهدي بالجانب الامني، داعيا الى ان يأخذ رئيس اركان الجيش مساحته بشكل كبير”.

واكد، ان “لجنة التحقيق باحداث الناصرية رفعت تقريرها للكاظمي، فيما اشار الى، “وجود شكوك بان تفجير الحبيبية كان بسيارة تحمل عبوات ناسفة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك