اخبار العراق الان

بينهم وزير أسبق.. النزاهة النيابية: طلبات بإلقاء قبض ورفع الحصانة عن نواب

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسية: الفرات نيوز} كشفت لجنة النزاهة النيابية، عن وصول طلبات بإلقاء القبض ورفع الحصانة القانونية عن مجموعة من أعضاء مجلس النواب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة، كاظم الشري في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، ان “عدداً من طلبات إلقاء القبض مصحوبة برفع الحصانة عن مجموعة من النواب بينهم أربعة مرتبطين بالقضية التي تحقق بها اللجنة المعنية بمكافحة الفساد الحكومية، فيما كان البعض منها ناتجة عن شكاوى شخصية”.
وبين، ان “طلب رفع الحصانة عن النائب الحالي ووزير الكهرباء الأسبق عبد الكريم عفتان ورد من القضاء قبل القبض على زعيم حزب الحل جمال الكربولي” لافتا الى انه “وبعد اعتقال الكربولي لم يصدر امر قبض او استدعاء او ما شابه لأي شخصية سياسية او برلمانية” منوها في الوقت ذاته الى ان “لجنة مكافحة الفساد الحكومية لم تعلن حتى الآن نتائج التحقيق بتلك القضية”.
يذكر أن قوة أمنية بأمرة لجنة مكافحة الفساد، اعتقلت فجر الأحد الماضي، رئيس حزب الحل عضو تحالف “العزم” جمال الكربولي وشقيقه لؤي في منطقة اليرموك وسط بغداد بتهم تتعلق بالفساد وفق أوامر قبض صادرة من القضاء العراقي.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، شكل في آب الماضي لجنة خاصة للتحقيق بملفات الفساد الكبرى، وأوكل مهام تنفيذ أوامر الاعتقالات إلى قوة خاصة برئاسة الوزراء.
وتصنف منظمة الشفافية الدولية، العراق من بين أكثر دول العالم التي تشهد فسادا على مدى السنوات الماضية.
عمار المسعودي

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك